"العديد" يتصدر منافسات اليوم الأول بالمجموعة الرابعة ببطولة القلايل

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 19 فبراير /قنا/ تصدر فريق "العديد" منافسات اليوم الأول بالمجموعة الرابعة ببطولة القلايل للصيد التقليدي2017، حيث استطاع اصطياد ظبي واحد بـ50 نقطة و11 حبارى بـ 275 نقطة، ليحقق مجموع نقاط في اليوم الأول من المنافسات 325 نقطة، أما فريق "الشمال" فقد حقق 175 نقطة باصطياده 7 حبارى، فيما صاد كل من فريقي "روض العين" وفريق "العاصفة" 5 حبارى حقق كل منهما فيها 125 نقطة. 
ومن جهته أوضح السيد خالد بن محمد مبارك العلي المعاضيد رئيس بطولة القلايل أن جميع فرق المجموعة الرابعة فرق قوية وقادرة على تغيير النتائج في أي وقت، وهذا سيزيد المنافسات متعة وإثارة، مشيراً إلى أن هذه المجموعة من المتوقع أن تشهد مفاجآت من جانب الفرق المشاركة، وبالتالي فإن الجماهير المتابعة للمنافسات ستزداد متعتها وهذا أحد أهدافنا وهو إسعاد جماهير البطولة والمتابعين لمنافساتها في كل مكان ، والحمد لله فإن ردود الفعل حول منافسات المجموعات الثلاث السابقة كانت ايجابية من جانب الجماهير، حيث إننا تصلنا ردود الفعل يومياً ونكون سعداء بردة الفعل الإيجابية من جانب المتابعين للبطولة. 
بدوره قال أنس سالم السعدي من سلطنة عمان عضو فريق روض العين إنه يشارك في منافسات بطولة القلايل ولديه خبرة بسيطة في المقناص، ويتطلع الى اكتساب خبرات كبيرة من وراء هذه التجربة، مشيراً الى ان المشاركة في بطولة بحجم القلايل هو شرف كبير لأي شخص محب لرياضة المقناص، حيث إن الفرق المشاركة في البطولة هي فرق كبيرة جداً وجميعها لديها مشاركون من أصحاب الخبرات. 
وأضاف السعدي انه كمشارك من سلطنة عمان سعادته لا توصف لكونه يخوض هذه التجربة الى جوار اخوانه من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في منافسات هذه البطولة، موجهاً الشكر الى اللجنة المنظمة للبطولة على السماح لأبناء دول مجلس التعاون للمشاركة في منافساتها. 
ومن جانبه قال شيبان خليفة الدوسري عضو فريق العديد إن استعدادات فريقه جيدة لمنافسات البطولة، معتبراً الاستعداد لخوض منافسات بطولة بحجم القلايل أمرا ضروريا، حيث إن البطولة حسب قوله تضم فرقا قوية جداً، كما أن المجموعة الرابعة تضم فرقا قادرة على حسم التأهل لصالحها. 
ومن ناحيته قال محمد خميس النعيمي قائد فريق العاصفة إن فريقه استعد جيداً لخوض منافسات هذه البطولة، وأن جميع أعضاء الفريق يدخلون المنافسات وكلهم حماس ورغبة في التأهل وتحقيق نتائج ايجابية، مؤكداً ان الفريق يضم عناصر من أصحاب الخبرات وهم قادرون على ترجيح كفة الفريق. 
أما سعد مطلق الهاجري عضو فريق روض العين فقد قال إن استعدادات فريقه كانت قوية قبل الدخول في المنافسات، حيث استمرت فترة الاستعداد لمدة 45 يوما وتضمنت استعدادات بالمطايا والطيور والسلقان، مشيراً الى أن أعضاء الفريق تربطهم ببعض علاقة منذ سنوات طويلة وبالتالي قاموا بتشكيل فريق معاً لخوض منافسات بطولة القلايل. 
وأضاف الهاجري انه سعيد بخوض هذه التجربة الى جوار زملائه أعضاء فريق روض العين، مؤكداً أنه فخور لكونه يشارك في إحياء تراث الأجداد من خلال المشاركة في منافسات هذه البطولة، وبالتالي فإن التجربة بالنسبة له هي تجربة مميزة. 
بدوره قال محمد سعيد النعيمي عضو فريق الشمال إن بطولة القلايل بالفعل باتت من أهم بطولات المقناص في منطقة الخليج العربي والشرق الأوسط، وكل من تتاح له الفرصة للمشاركة في منافسات هذه البطولة يكون بالفعل قد وضع اسمه في سجلات شرفية، لكون هذه البطولة استطاعت أن تصنع اسماً كبيراً في عالم المقناص. 
وأضاف النعيمي أن نظام المنافسات في البطولة جيد والشروط التي وضعتها اللجنة المنظمة جعلت منها منافسات ممتعة ومثيرة، وبالتالي نحن سعداء بالمشاركة في هذا الحدث الرياضي التراثي الكبير.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على