بالفيديو بعد اختراقات تويتر.. تعلم كيف تحفظ حسابك مع الخبير السبع

ما يقرب من ٤ سنوات فى البلاد

حذر الخبير التقني عبدالله السبع من تصديق أي تغريدة تنشر في تويتر أو رابط حاليًا، بسبب وجود حملة اختراقات في البرنامج نفسه حيث تم اختراق حسابات شخصيات مهمة في الولايات المتحدة، مثل بيل غيتس وباراك أوباما وشركات كبرى مثل أبل و "أوبر".

[youtube id=_6AuTu7DEPk]

ودعا السبع إلى ضرورة تغيير الرقم السري في برامج التواصل الاجتماعي مثل تويتر وانستغرام وسناب شات خصوصا لو يتم استخدام رقم سري موحد، إذ من المتوقع أن يكون هناك تسريب للأرقام السرية في تويتر وبذلك يخترقون جميع حسابات الشخص.

واستطاع المخترقون أن يحصلوا على مبالغ بعد أن قاموا بنشر إعلانات تدعو متابعي الحسابات المخترقة لإرسال مبالغ بعملة "بيتكوين" الرقمية مع تأكيدهم بمضاعفتها وفي التغريدة التي نشرت على حساب رئيس شركة تسلا، إيلون ماسك: "أربعاء سعيد! سأقدم بيتكوين الى كل متابعي. سأضاعف كل المبالغ التي يتم إرسالها على عنوان البيتكوين الموجود في الأسفل".

[youtube id=XPJsHp0xX80]

وسارع الشريك المؤسس في شركة "جيميني" للتبادلات بالعملات الرقمية، كاميرون وينكليفوس، إلى التحذير وقال في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر "هذه عملية احتيال، لا تشتركوا فيها".

في حين قال موقع تويتر إنه يراجع ما حدث وسيصدر بيانًا بهذا الشأن قريبًا.

من بين الحسابات التي نشرت إعلانات مشابهة: حساب المؤسس المشارك لشركة مايكروسوفت بيل غيتس، وحساب رئيس شركة أمازون جيف بيزوس، والمرشح الديمقراطي إلى الانتخابات الرئاسية الأميركية جو بايدن والرئيس الأميركي السابق باراك أوباما ورئيس بلدية نيويورك السابق مايكل بلومبرغ.

شارك الخبر على