٦ عقبات أثبتت قدرة بنزيما على تخطي الأزمات مع ريال مدريد

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

تعرض الدولي الفرنسي كريم بنزيما للكثير من الانتقادات طوال مسيرته مع ريال مدريد، ودائما ما يقدم اللاعب أفضل مستويات ليسكت منتقديه ويصبح بعد مباراة نابولي الأخيرة أفضل هداف فرنسي في دوري أبطال أوروبا بـ51 هدفا متفوقا على النجم السابق للديوك تيري هنري.

واستعرضت صحيفة "ماركا" الإسبانية، 6 عقبات واجهها كريم بنزيما مع الريال، نجح في تخطيها ليصبح واحد من أهم اللاعبين في صفوف الفريق الملكي.

1- صعوبات الموسم الأول في البيرنابيو

بعد تعاقد فلورنتينو بيريز مع اللاعب الفرنسي من صفوف نادي أولمبيك ليون، عانى بنزيما في التأقلم في البيرنابيو في الوقت الذي لم يكن يثق مدرب الفريق مانويل بيليجريني في إمكانياته؛ بسبب تسجيله 9 أهداف في 33 مباراة خاضها مع الريال في موسمه الأول.

2- غضب مورينيو

لم يكن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو من أشد المعجبين ببنزيما، وكان يرغب في بيعه، لكنه أجبر على الاعتماد عليه بعد إصابة الأرجنتيني جونزالو هيجواين، ورغم العلاقة السيئة بينهما، إلا أن بنزيما اعترف بفضل المدرب الرتغالي عليه، وفي موسمه الثاني تحت قيادة مورينيو، سجل بنزيما 32 هدفا، وصنع 19 هدفا لزملائه.

3- المنافسة مع هيجواين

لم تكن المنافسة على مركز المهاجم الأساسي لريال مدريد بين كريم بنزيما وجونزالو هيجواين جيدة لأي منهما، حيث حصل كلاهما على عدد دقائق محدودة، حتى رحل المهاجم الأرجنتيني وسط سخط جماهير الريال التي رأت استمرار بنزيما كونه اللاعب الذي جلبه بيريز إلى البيرنابيو وليس لكونه اللاعب الأفضل، ولكنه النجاح الذي حققه اللاعب الفرنسي مع الريال في السنوات الماضية أثبت أحقيته بارتداء قميص الملكي.

4- اللياقة البدنية والإصابات

على الرغم من أن الإصابات التي تعرض لها بنزيما لم تؤثر كثيرا على مسيرته مع ريال مدريد، إلا أنها أتت في أوقات هامة للغاية عندما كان الفريق في أمس الحاجة إلى مجهوداته، ومؤخرا تسببت الإصابة التي تعرض لها في بداية الموسم إلى دخول ألفارو موراتا أساسيا على حسابه ولكنه سرعان ما استعاد لياقاته البدنية، وحجز مقعد أساسي في تشكيل الريال.

5- الاستبعاد من المنتخب

استبعد كريم بنزيما من صفوف المنتخب الفرنسي بسبب مشاكل لا تتعلق بكرة القدم وهو القرار الذي اتخذه ديده المدير الفني للمنتخب ديشامب، وأيده الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيه من خلال استبعاد واحد من أبرز المواهب الفرنسية من المنتخب، الأمر الذي أثر بشكل واضح على نفسية اللاعب العام الماضي.

6- صيحات الاستهجان

عندما لا تسير الأمور على أفضل ما يرام مع ريال مدريد، دائما ما يكون بنزيما الضحية الأولى في ظل تمتعه بطبيعة هادئة للغاية تثير الإنتقادات، ومع ذلك لم يبالي المهاجم الفرنسي بصيحات استهجان جماهير البيرنابيو مؤخرا ورد على أفضل نحو أمام نابولي في دوري أبطال أوروبا.

شارك الخبر على