«أديب» يفاضل بين ٣ قنوات.. وهذه حقيقة رحيله من «أوربت» بسبب مرتضى

ما يقرب من ٨ سنوات فى التحرير

** مقدم "القاهرة اليوم" يتلقى عروضا رسمية من"دي إم سي" و"النهار" و"أون تي في" للانتقال إليها

** مصادر: مصير رانيا بدوي وطارق يونس مجهول

** خالد أبو بكر عن عودته لـ«أوربت»: "لا تعليق"

أنهى الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "القاهرة اليوم"، على فضائية "أوربت"، تعاقده رسميًا مع القناة اليوم "الأربعاء"، بعدما قضى نحو 20 عامًا بها.

وكشفت مصادر مقربة من "أديب"، أنه تلقى 3 عروض رسمية من فضائيات مصرية؛ للانتقال إليها بعد إعلانه رسميًا الرحيل عن القناة عقب انتهاء عقده.

وأوضحت المصادر، لـ"التحرير"، أن العروض من فضائيات "دي إم سي"، و"النهار"،" أون تي في"، مشيرة إلى أن أديب يدرس العروض الثلاثة بجدية تامة للمفاضلة بينهما لاختيار القناة الأنسب للإنتقال إليها، مؤكدة أن هناك عروضًا مادية مميزة، تتناسب مع حجم وقيممة "أديب".

وأضافت المصادر، أن أديب لايزال حائرًا بين السفر إلى لندن للحصول على إجازة لمدة شهر، ثم العودة للتعاقد مع إحدى الفضائيات، أو التوقيع مع احداها بشكل مباشر دون السفر، بمجرد الاستقرار على القناة التى سينتقل إليها.

لا علاقة لـ«مرتضى منصور» برحيله

وقالت المصادر، إن ما ردده البعض حول رحيل عمرو عن القناة بسبب أزمته الأخيرة مع المستشار مرتضى منصور عضو مجلس النواب، أمر غير صحيح على الاطلاق، موضحة أن أديب استمر فى القناة لمدة عام بدون تعاقد بسبب علاقته الوطيدة بمسئولي القناة وارتياحه النفسي للعمل بها، واستطردت: "أديب شخص لايقبل الضغوط عليه من أى جهة ويرفض الابتزاز ولايمكن أن يرحل عن أوربت بسبب أزمة بينه وبينه مرتضى منصور"، منوهة بأن عقده مع القناة، الذي استمر 5 سنوات، انتهى منذ عام، وتحديدًا فى 30 يونيو 2015، إلا انه استمر في عمله لمدة عام آخر دون كتابة أية بنود رسمية للتعاقد.

وأضافت،"أديب لم يتعرض لضغوط من أي جهة لإنهاء تعاقده رسميًا مع القناة، ولكنه أراد الدخول في تجربة جديدة"، مردفة، أن ما أثير حول رحيله بسبب الأزمة الحادة مع مسئولي القناة قبل عام أمر لا أساس له من الصحة، مشيرة إلى أن أديب استمر فى القناة لمدة عام آخر دون ضغوط من أي جهة وبرضاء تام منه؛ ما يعني انتهاء الأزمة التي كانت قد نشبت بينه وبين القناة، وعدم وجود أي علاقة بينها وبين رحيله اليوم عن القناة.

وتابعت: "أديب تربطه علاقات وطيدة بالقناة، ويشعر أنها أشبه ببيته، كما أن القناة تدار بشكل مؤسسي، ما ساعد البرنامج على النجاح خلال السنوات الماضية".

مصير رانيا بدوي

"التحرير" علمت من مصادرها، أن مصير الإعلامية رانيا بدوي غير معلوم حتى الآن، وأنها تقضي إجازتها السنوية في الوقت الراهن، مكملة، أن رانيا تربطها علاقة وطيدة بـ"أديب"، فضلا عن نجاحهم فى تقديم البرنامج خلال الفترة الماضية، وتقديم العديد من القضايا والأحداث التى أثرت بشكل كبير فى الرأى العام.

وأكدت المصادر، أن رانيا قد تنتقل مع "أديب" في تجربته الجديدة في حال التعاقد مع إحدى الفضائيات التي سينتقل إليها، مبيَّنة أنه حالة سفر أديب خارج البلاد لقضاء فترة الإجازة، وإرجائه التوقيع، قد تضطر رانيا إلى الاستمرار في تقديم البرنامج.

وتابعت المصادر: "إدارة القناة لم تخبر رانيا بدوي حتى الآن بآلية العمل في البرنامج، وما إذا كان سينضم إليها إعلامي جديد أم ستقدم البرنامج بمفردها عقب إعلان عمرو أديب رحيله عن القناة".

طارق يونس

وأضافت المصادر لـ"التحرير"، أن أديب يدرس الإتيان بـ"طارق يونس"، رئيس تحرير برنامجه، في تجربته الجديدة، إلى جانب الإعلامية رانيا بدوي، للحفاظ على قوام البرنامج، مستطردًا: "أديب يشعر بوجود كيمياء بينه وبين رانيا بدوي وطارق يونس؛ ما سيجعله يطالب بضم يونس ورانيا بدوي إلى طاقم عمله فى القناة الجديدة".

موقف خالد أبو بكر من "أوربت"

في الوقت الذي تداول فيه عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي أنباء عن عودة الإعلامي خالد أبو بكر للبرنامج عقب رحيل "أديب"، وهو ما رفض التعليق عليه المحامي الدولي.

وقال أبو بكر لـ"التحرير" ردا على تلك الأقاويل،"لا تعليق، ولن أرد على تلك الأقاويل"

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة القضاء الإداري، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، قد قررت أمس الثلاثاء، تأجيل الدعوى القضائية المقدمة من مرتضي منصور، التى تطالب بسحب تراخيص قناة اليوم الفضائية بسبب المخالفات التى ارتكبتها من خلال برنامج القاهرة اليوم الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، للحكم بجلسة ٢ أغسطس المقبل.

شارك الخبر على