ريال مدريد يخشى لعنة الزمالك في دوري الأبطال

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يخشى ريال مدريد لعنة نادي الزمالك، عندما يواجه نادي نابولي اليوم الأربعاء في ذهاب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا على ملعب سانتياجو بيرنابيو.

واعتاد الزمالك على استقبال الأهداف من لاعبيه القدامى، أمثال أحمد جعفر ومحمود فتح الله ومعتز إيتو ومؤمن زكريا وغيرهم من الكثيرين، وهو نفس حال ريال مدريد الذي طالما عاقبه لاعبوه القدامي في الكثير من المباريات وهو الأمر الذي يخشاه اليوم من لاعبه السابق خوسيه كاليخون.

ونستعرض معكم في السطور التالية أبرز لاعبي ريال مدريد القدامي الذين سجلوا في شباك الفريق الملكي في دوري أبطال أوروبا في السطور التالية كالأتي:

1- كلاس يان هونتيلار

لعب كلاس يان هونتيلار في صفوف ريال مدريد 20 مباراة في عام 2009، قبل أن يرحل في العام التالي إلى صفوف شالكة، حيث واجه فريقه السابق مرتين متتاليتين في دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، كانت الأولى في موسم 2013- 2014 حيث سجل اللاعب الهولندي فريق شالكة وحيد في لقاء الذهاب الذي انتهى بنتيجة 6-1.

وفي نفس الدور في الموسم التالي، سجل هونتيلار هدفين في ملعب البيرنابيو في اللقاء الذي انتهى بفوز شالكة 4-3، لكن لم تكن النتيجة كافية لتأهل الفريق الألماني بعد خسارته على ملعبه ذهابا بهدفين دون رد.

2- ألفارو موراتا

رحل ألفارو موراتا عن صفوف ريال مدريد إلى يوفنتوس لمدة عامين في صيف 2014، وواجه الفريق الملكي في نصف نهائي دوري أبطال موسم 2014- 2015، وسجل في لقاء الذهاب بإيطاليا هدف في المباراة التي انتهت بقوز يوفنتوس 2-1 قبل أن يسجل في الإياب أخر في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 1-1 ليتسبب في توديع ريال مدريد المسابقة.

3- فرناندو مورينتيس

رحل فيرناندو مورينتيس عن ريال مدريد في صيف 2003 لصفوف موناكو الفرنسي على سبيل الإعارة، لتشاء الأقدار أن يواجه الريال في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2003- 2004، حيث نجح في تسجيل هدف في لقاء الذهاب على ملعب البيرنابيو الذي انتهى بفوز الفريق الملكي 4-2، وسجا مجددا في الإياب على ملعب لويس الثاني في المباراة التي انتهت بفوز الفريق الفرنسي 3-1 ليكون أحد الأسباب في توديع فريقه السابق دوري الأبطال حينها.

4- أرين روبين

لعب الدولي الهولندي في صفوف ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2007- 2009، ليرحل بعدها إلى بايرن ميونيخ ويواجه فريقه القديم في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2011- 2012، وينجح في تسجيل هدف بايرن الوحيد في لقاء الإياب الذي انتهى بفوز الريال 2-1، ليتسبب هذا الهدف في وصول المباراة إلى ركلات الترجيح وإقصاء العملاق البافاري للريال.

5- ويسلي شنايدر

لعب الدولي الهولندي في صفوف ريال مدريد في الفترة ما بين عامي 2007 و2009 مثل مواطنه أرين روبين، قبل أن يغادر الريال إلى الإنتر ومن ثم لجلطا سراي التركي حيث واجه فريقه القديم في ربع نهائي موسم 2012- 2013، وانتهى لقاء الذهاب في إسبانيا بثلاثية نظيفة للريال وفي الإياب سجل شنايدر هدف في المباراة التي انتهى بنتيجة 3-2 للفريق التركي. 

 

شارك الخبر على