رئيسة مجلس الاحتياطي الأمريكي تحذر من تأثير فرض قيود على الهجرة على نمو الاقتصاد

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

واشنطن في 15 فبراير /قنا/ حذرت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي اليوم من أن فرض قيود على الهجرة قد يعطل النمو الاقتصادي الأمريكي "المتباطئ أصلا". 
وقالت يلين أمام الكونغرس الأمريكي "إنه مع ارتفاع نسبة كبار السن بين السكان الأمريكيين، شكل وصول عمال مهاجرين من الخارج عاملا مهما في الحفاظ على توسع الاقتصاد". 
ورفضت يلين التعليق على سياسات الرئيس دونالد ترامب الخاصة بالهجرة، مشيرة إلى أن تراجع نمو القوة العاملة النشيطة في الولايات المتحدة يشكل أحد أسباب تباطؤ الاقتصاد الأمريكي في حين أن الهجرة كانت مصدرا مهما في نمو القوة العاملة. 
ووصفت النمو الذي حققه الاقتصاد الأمريكي في السنة الماضية وبلغ 1.9% بأنه "مخيب للآمال"، مشددة على تراجع الإنتاجية المتمثلة في قدرة العمال على إنتاج السلع والخدمات. 
يذكر أن سياسة ترامب حيال مسألة الهجرة تدعو إلى الحد من دخول المهاجرين إلى الولايات المتحدة، وقد برز ذلك مع القرار التنفيذي الذي أصدره مؤخرا بشأن حظر السفر لرعايا سبع دول إسلامية، والذي علق تطبيقه القاضي الأمريكي جيمس روبارت في حين رفضت محكمة استئناف فدرالية طعن الإدارة الأمريكية بقرار القاضي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على