موجز الأخبار على نشرة (كونا) اليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - وزارة التربية الكويتية تعلن قبول 24264 طالبا وطالبة في الفصول التفاعلية (المنصة التعليمية) حتى الآن مشيرة في الوقت ذاته إلى أن هناك 29908 طلاب يستحقون التقدم لاختبارات الصف ال12 بينهم 5000 طالب من مرحلة تعليم الكبار.

الكويت - الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس يعرب عن قلقه العميق إزاء تطورات الوضع الفلسطيني - الإسرائيلي لاسيما مع تهديد إسرائيل بضم أجزاء من الضفة الغربية المحتلة ما أثار مخاوف الفلسطينيين والعديد من الإسرائيليين والمجتمع الدولي.

القاهرة - الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يحذر من مغبة ضم إسرائيل الأراضي الفلسطينية المحتلة وقال إن واقعا مظلما سيخيم على الشرق الأوسط إذا طبقت الخطة.

جنيف - المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تيدروس غيبرسيسوس يشيد بقرار المملكة العربية السعودية إتاحة الحج فقط للمقيمين داخل المملكة بسبب جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

الكويت - صندوق النقد الدولي يعمق توقعاته السلبية بانكماش نمو الاقتصاد العالمي هذا العام إلى 9ر4 في المئة بسبب آثار جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

الكويت - السلطات الصينية تعلن السيطرة على حالات الاصابة بفيروس (كورونا المستجد كوفيد - 19) التي تم تسجيلها أخيرا في أكبر سوق جملة لبيع الاغذية بالعاصمة بكين.

الدوحة - مجلس الوزراء القطري يقرر مباشرة ما لا يتجاوز 50 بالمئة من العدد الإجمالي للموظفين في القطاع الحكومي أعمالهم بدءا من الأول من يوليو المقبل.

الجزائر - محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة تقضي بسجن رئيسي وزراء سابقين لمدة 12 سنة مع مصادرة أملاكهما العقارية وأرصدتهما المصرفية على إثر تورطهما في قضية فساد تتعلق بملف تركيب السيارات في البلاد. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على