الشيخ جوعان يشارك في فعاليات اليوم الرياضي للدولة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 14 فبراير /قنا/ قام سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بالمشاركة في الفعاليات التي أقامتها وزارة التعليم والتعليم العالي بمناسبة اليوم الرياضي للدولة.

وشارك سعادته مع الطلاب في أنشطة مركز اليرموك الرياضي في عدد من المنافسات الرياضية مثل لعبة شد الحبل والكرة الطائرة والهدف المرقم، كما اطلع سعادته على ورشة عن الغذاء الصحي.

رافق سعادته خلال جولته سعادة الدكتور محمد بن عبد الواحد الحمادي وزير التعليم والتعليم العالي وسعادة السيد ربيعة محمد الكعبي وكيل الوزارة، وعدد من قيادات وزارة التعليم والتعليم العالي.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم والتعليم العالي قامت بإعداد وتجهيز ثلاث مراكز رياضية بمدارس الوزارة ليمارس فيها الطلاب وأولياء الأمور وأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية الأنشطة والفعاليات الرياضية.

وتم تخصيص مدرسة آمنة محمود الجيدة الابتدائية المستقلة للبنات كمركز رياضي للطالبات وأولياء أمورهن والمعلمات والموظفات.

في حين تم تخصيص مدرسة طارق بن زياد الثانوية والمستقلة للبنين كمركز رياضي للمعلمين والموظفين مع الطلاب. أما المركز الرياضي الثالث فهو مدرسة اليرموك الإعدادية المستقلة للبنين فتم تخصيصها للطلاب وأولياء أمورهم فقط. وبدأت الفعاليات الرياضية والتعليمية في هذه المراكز من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية عشرة ظهراً.

وتنوعت فعاليات اليوم الرياضي في المراكز الثلاثة ما بين تمارين اللياقة البدنية، ومباريات كرة القدم والكرة الطائرة وكرة الريشة وتنس الطاولة والألعاب الشعبية، ومسابقات شد الحبل ، كما قدمت المراكز الرياضية المدرسية لجمهورها الاختبارات الحيوية (سكر - ضغط - طول - وزن - نظر).

شارك الخبر على