وزير خارجية تونس يلتقي مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

تونس في 14 فبراير /قنا/ التقى وزير الخارجية التونسي خميس الجهيناوي، هنا الليلة الماضية، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا "مارتن كوبلر" الذي يزور تونس حاليا. 

وجرى خلال اللقاء استعراض آخر تطورات الوضع في ليبيا، والمساعي الهادفة إلى التوصل إلى تسوية شاملة للأزمة هناك. 
وقدم الجهيناوي، خلال اللقاء، عرضا عن المبادرة التونسية والمساعي التي تبذلها تونس، بالتنسيق مع دول الجوار الليبي، لدفع مسار التسوية السياسية، وحث الليبيين بمختلف انتماءاتهم وتوجهاتهم، على التوصل إلى حل سياسي توافقي يحفظ وحدة ليبيا الترابية، ويعيد إليها الأمن والاستقرار. 
وشدد على أهمية دور الأمم المتحدة ودول الجوار الليبي والاتحاد الأوروبي وغيرها من القوى الإقليمية والدولية، في الدفع باتجاه مصالحة ليبية شاملة، تحفظ وحدة هذا البلد، وتمكن من التصدي للمخاطر التي تهدد المنطقة بأسرها، وأبرزها ظواهر الإرهاب والجريمة المنظمة. 
من جهته، قدم المبعوث الأممي عرضا حول الجهود التي تبذلها منظمة الأمم المتحدة في هذا المجال، واللقاءات التي يجريها مع مختلف الأطراف ذات العلاقة بالملف الليبي، لبحث سبل التوصل إلى توافق ليبي يمكن من تنفيذ اتفاق"الصخيرات"بالمغرب. 
ونوه بالمبادرة التونسية الهادفة إلى تقريب وجهات النظر بين الفرقاء الليبيين ودفعهم باتجاه إيجاد حل توافقي، معربا عن تفاؤله بالنتائج التي ستفضي إليها، في ضوء المؤشرات والبوادر الإيجابية التي تمخضت عنها المشاورات والاتصالات المكثفة الجارية مع دول الجوار. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على