بدء منافسات بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 13 فبراير /قنا/ بدأت اليوم منافسات الدور الرئيسي لبطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة على ملاعب مجمع خليفة الدولي بالدوحة بمشاركة كبيرة من اللاعبات المصنفات الأوليات .
وقال السيد طارق زينل أمين السر المساعد بالاتحاد القطري للتنس في تصريح لوكالة الأنباء القطرية (قنا) إن بطولة قطر توتال لتنس السيدات التي انطلقت اليوم تأتي مع احتفال الدولة باليوم الرياضي غدا الثلاثاء الأمر الذي من شأنه أن يزيد البطولة تألقا ويعطيها رونقا خاصا.
وأكد زينل إن الاتحاد القطري للتنس يسعى من خلال استضافته للبطولات الكبرى إلى تأكيد صورة دولة قطر الحقيقية والمكانة التي وصلت إليها في المحافل الرياضية الدولية.
وأوضح أن منافسات الدور الرئيسي للبطولة سوف تستكمل غدا حيث ستلعب بعض المصنفات الأوليات، من المصنفة الخامسة وحتى الثامنة، على أن تشارك المصنفات الأربع الأوليات بداية من الدور الثاني للبطولة الذي سينطلق بعد غد الأربعاء.
وأشار إلى إن اللاعبة العمانية فاطمة النبهاني المشاركة ببطاقة دعوة من الاتحاد القطري للتنس سوف تواجه غدا اللاعبة التشيكية باربورا سترسكوفا، مضيفا أن باقي اللقاءات ستجمع بين الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا واللاعبة الهولندية كيكي بيرتنس وتلعب الرومانية كاميليا ارنيا مع الروسية داريا كستكينا وتواجه الألمانية لورا سيجموند لاعبة بورتريكو مونيكا بويغ وتلعب الكازاخية يوليا بوتنتسيفا مع السويسرية تيميا باشينكي وتواجه الإسبانية جاربين موجوروزا نظيرتها التركية "تشاغلا بويوكاكاشاي" المشاركة ببطاقة دعوة .
وأكد محمد السبيعي رئيس اللجنة الإعلامية للبطولة في تصريح مماثل لـ"قنا" أن بطولة قطر لتنس السيدات بدأت قوية من يومها الأول ونتوقع أن تشهد البطولة في الأيام القادمة المزيد من الإثارة والندية بين المشاركات في البطولة خصوصا بعد مشاركة المصنفات الأوليات في البطولة.  
وقال السبيعي إن عدم مشاركة المصنفة الأولى الأمريكية سيرينا ويليامز لم يؤثر مطلقا على الزخم الكبير الذي تشهده البطولة التي تضم العديد من المصنفات الأوليات على مستوى العالم .
وأضاف أن المستوى العام للبطولة يتطور بشكل أفضل بعد منافسات الدور الأول الرئيسي وستسعى كل لاعبة إلى الفوز والتقدم في البطولة لاعتلاء منصة التتويج والظفر بالصقر الذهبي وخاصة في غياب سيرينا ويليامز.

شارك الخبر على