بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن تنطلق الأربعاء

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 13 فبراير /قنا/ عقد الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم اليوم مؤتمرا صحفيا سلط فيه الضوء على بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن والتي تنطلق بعد غد الأربعاء والتي تتواصل إلى 22 فبراير الجاري، على مجمع ميادين لوسيل للرماية، بمشاركة 294 راميا ورامية من 32 دولة يتنافسون في مسابقات الاسكيت والتراب والدبل تراب بجميع فئاته: الرجال، والشباب، والنساء والشابات.
وحضر فعاليات المؤتمر كل من السادة علي محمد آل الشيخ الكواري رئيس الاتحاد القطري للعبة، رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وماجد أحمد النعيمي أمين السر العام بالاتحاد، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، وحسين صالح السادة عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة المالية للبطولة، وسعود حمد القحطاني رئيس لجنة الحكام، وانتونيلا بورتمولي مدير البطولة.
يذكر أن منافسات البطولة يخوضها أكثر من عشرة رماة أولمبيين من ضمنهم القطري ناصر صالح العطية، بالإضافة إلى عدد من نجوم اللعبة على مستوى آسيا والعالم.
وقال السيد علي محمد آل الشيخ الكواري رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة خلال المؤتمر الصحفي، إن منافسات بطولة قطر للرماية أصبحت اليوم محطة رسمية لانطلاق جميع المشاركين فيها للمسابقات الدولية، حيث إن مواعيد البطولات الدولية تبدأ بعد الانتهاء من البطولة.
وأضاف الكواري بأن بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن ستشهد تطبيق القانون الجديد التابع للاتحاد الدولي لرياضة الرماية والذي سيتم العمل به لأول مرة خلال هذه البطولة، وهذا الأمر الذي زاد من جذب العديد من نجوم اللعبة خاصة المشاركين في بطولة العالم في الهند، مشيرا إلى أن البطولة ستشهد مشاركة عدد كبير من رماة العالم لم يكن يتوقعه، وأن العدد قابل للزيادة بعد تلقي الاتحاد طلبات مشاركة من أكثر من دولة.
وحول مشاركة رماة العنابي في البطولة أكد رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة، أن رماة المنتخب القطري بلغ عددهم 47 راميا ورامية، مبينا أن مشاركتهم واحتكاكهم برماة عالميين وأبطال أولمبيين يمثل انجازا في حد ذاته، متمنيا أن يحقق رماة المنتخب القطري العديد من الميداليات.
وعن مشاركة شباب العنابي في بطولة قطر المفتوحة لرماية الشوزن، أكد رئيس الاتحاد القطري للرماية والقوس والسهم أن هذه البطولة أنشأها الاتحاد منذ 6 سنوات بهدف استفادة الرماة الناشئين من الأبطال العالميين المشاركين فيها والاحتكاك بهم، وأثبتوا في العديد من المشاركات أنهم قادرون على تحمل المسؤولية وتحقيق النتائج المرجوة منهم، متمنيا أن يحقق رماة العنابي ميداليات أو على الأقل كسر أرقامهم الشخصية في هذه البطولة، مشددا على أن يعتبر رماة المنتخب القطري هذه البطولة بمثابة بطولة عالم وأن أي نتيجة سيحققونها ستكون نتيجة عالمية.
وذكر الكواري أن مجمع ميادين لوسيل للرماية يوفر كافة الامكانيات التحضيرية لمثل هذه الأحداث والتي تساهم في الإعداد النهائي للمشاركات الخارجية.
وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا إن هذه النسخة من البطولة تشهد مشاركة منتخبات نيوزيلندا وسنغافورة وماليزيا، وهذا دليل على نجاح هذا التجميع الرياضي. يشار إلى أن بعثة المنتخب الروسي تعد هي الأكبر من بين البعثات المشاركة في البطولة.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على