نيللي كريم شاركت في تمويله.. معلومات عن «بشتري راجل» قبل طرحه

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

يترقب صنّاع فيلم "بشتري راجل" ردود أفعال الجمهور حوله، إذ يبدأ طرحه بدور العرض غدا الثلاثاء 14 فبراير، وذلك بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب.

الفيلم بطولة نيللي كريم، ومحمد ممدوح، إلى جانب لطفي لبيب، وليلى عز العرب، ومن الوجوه الشابه محمد حاتم، ودنيا ماهر، "التحرير" ترصد في هذا التقرير مجموعة من المعلومات حول تفاصيل هذا العمل منذ أن كان مشروعًا حتى تنفيذ شريطه السينمائي.

- نيللي كريم شاركت في تمويل الفيلم بأجرها، كذلك الحال بالنسبة للمخرج محمد علي، والمنتجة دينا حرب، ومدير الانتاج خالد الجلب.

- كان الفيلم في البداية يحمل اسم "دكر بط"، ثم تغير اسمه إلى "بشتري راجل".

- يعد الفيلم هو أول مشروع لورشة سيناريو "بيرثمارك سيناريو" يدخل في حيز التنفيذ.

-اتبع صناع الفيلم فكرة جديدة من أجل التسويق له، حيث تم إطلاق فيديو قصير عبر موقع فيسبوك، لفتاة تدعى "شريهان نور الدين"، وتعلن من خلاله عن رغبتها في اﻹنجاب بدون الدخول في عقبات الزواج، وبحثها عن متبرع بالحيوانات المنوية، وسرعان ما انتشر الفيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حتى وصل صداه للإعلام، وبعدها بفترة قصيرة تم اﻹعلان عن حقيقة هذا الفيديو، وأنه كان حيلة دعائية من أجل التسويق للفيلم.

- "بشتري راجل" فيلم رومانسي كوميدي، عن إمرأة في آواخرالثلاثينيات، مُعقدة من الرجال لكنها ترغب في الإنجاب، تنشر إعلان علي فيسبوك تطلب فيه متبرع بحيواناته المنوية وتعرض مبلغ مادي مغري مقابل شروطها، فيقع حظها مع طبيب بيطري مُتعثر مادياً.

 - تدور أحداث العمل خلال 100 دقيقة، تنطلق من رفض "شمس" للرجال الذين يتقدمون للزواج منها، والأزمة المالية التي يعيشها "بهجت"، ثم مقابلتهما والاتفاق على تنفيذ خطتها في الإنجاب، وتطور الأحداث في هذا السياق.

- الفيلم من إنتاج شركة "بيرثمارك فيلمز" للإنتاج الفني، وأيضًا شركات "رد ستار" و"أولد مترو" وشركة "ذا سل"، وهو من توزيع "دولار فيلم".

- "بشتري راجل" هو أول فيلم طويل للمؤلفة إيناس لطفي من خلال ورشة "بيرث مارك فيلمز للإنتاج الفني" تحت قيادة كاتب السيناريو وائل حمدي، ذلك الي جانب العمل في مدونتها "عايزه أتكلم".  

- الفيلم يمثل عودة للمخرج محمد علي إلى السينما بعد غياب 10 سنوات منذ أن قدم فيلم "الأولة في الغرام" بطولة هاني سلامة ومنة شلبي.

- شارك فريق "ديسكو مصر" في فيلم "بشتري راجل" من خلال إعادة توزيع أغنيتين بالفيلم وهما "على ورق الفل" و"ب فتحة بَ"، وهذا الفريق المصري يتكون من فردين فقط هما مصطفى الشريف وعمرو عماد، وهو متخصص في مزج الأغاني أو التيمات الشرقية التي تتميز بالتراث أو النوستالجيا مع أنماط موسيقى غربي غالباً ما تكون إلكترو أو هاوس.

شارك الخبر على