الملك حمد يقلد الرئيس التركي أرفع وسام في البحرين

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قلد العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ،الأحد 12 فبراير، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وسام الشيخ "عيسى بن سلمان آل خليفة"، وهو أرفع وسام في البلاد؛ تقديراً لدوره في تعزيز العلاقات بين البلدين، بحسب وكالة أنباء البحرين (بنا).

ويشار إلى أن الرئيس أردوغان بدأ جولة خليجية بزيارة البحرين، التي سيغادرها غداً الاثنين إلى السعودية للقاء، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وينهيها في الـ 15 من الشهر الجاري بزيارة الدوحة، حيث سيلتقى بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وكان الملك حمد بن عيسى في مقدمة مستقبلي الرئيس أردوغان لدى وصوله إلى مطار البحرين، مساء اليوم، حيث جرت له مراسم استقبال رسمية.

وعقد قائدا البلدين اجتماعاً، استعراضا من خلاله أوجه العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين، والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب الملك حمد بن عيسى عن بالغ اعتزازه وسعادته بزيارة الرئيس رجب طيب أردوغان، واصفاً الزيارة بـ"الميمونة"، التي "تكتسب أهمية خاصة لما يربط بين مملكة البحرين والجمهورية التركية من علاقات قوية راسخة، ولما يمتلكه البلدان من إرادة مشتركة لتوسيع مجالات التعاون وفتح أفق أوسع للعلاقات".

وأكد العاهل البحريني، في كلمة له، أنه والرئيس التركي أجريا مباحثات بناءة ومثمرة في إطار تنسيق المواقف والرؤى بين البلدين حول كافة التطورات الجارية إقليمياً ودولياً، "لاسيما في ظل الظروف التي تشهدها المنطقة، ولما للبلدين من دور مهم في تعزيز أمن واستقرار المنطقة".

شارك الخبر على