انطلاق المستوى المتقدم من برنامج التدريب العربي للمدربين

حوالي ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 12 فبراير /قنا/ انطلق اليوم بمبنى الأكاديمية الأولمبية القطرية المستوى المتقدم من برنامج التدريب العربي للمدربين والذي يستمر لمدة أسبوع بمشاركة 23 مدربا والذي تنظمه الأكاديمية.

وافتتح الدورة السيد سيف محمد النعيمي المدير التنفيذي للأكاديمية الأولمبية بكلمة رحب فيها بالمشاركين، وتهنئتهم باعتماد البرنامج على المستوى الدولي، متمنيا لهم التوفيق وتحقيق الاستفادة المرجوة منه.

ويتضمن البرنامج العربي للمدربين المستوى المتقدم قسمين أحدهما نظري والآخر عملي، ففي الجانب النظري شهد اليوم الأول محاضرتين في الفترة الصباحية كانت الأولى حول مبادئ العامة للجدول التدريبي العام في علم التدريب وقدمها المحاضر قيس بن سالم، أخصائي اللياقة البدنية في مستشفى اسبيتار فيما كان موضوع المحاضرة الثانية حلقات في البحث العلمي في المجال الرياضي والتي قدمها الدكتور أيمن الكيكي رئيس قسم التدريب في الأكاديمية الأولمبية .

بينما تضمن الجانب العملي في الفترة المسائية تطبيقات تخصصية بإشراف الدكتور أيمن الكيكي "كرة سلة" والدكتور طارق لطفي "كرة يد" والدكتور علي مصطفى "كرة طائرة" والدكتور فراس محمد "ألعاب قوى"، وسيحاضر في اليوم الثاني الدكتور عبد اللطيف عزاوي أخصائي الإصابات الرياضية في مستشفى اسبيتار حول إصابات الملاعب والمحاضر قيس بن سالم حول التخطيط السنوي في التدريب الرياضي.

ويتحدث في اليوم الثالث الدكتور محمود الخطيب أخصائي التغذية في مستشفى اسبيتار عن التغذية للرياضيين، والمحاضر انيس شواشي أخصائي القياس والتقويم في اسبيتار حول القياس والتقويم في المجال الرياضي، وفي اليوم الرابع يكون جانب تخصصي حول إدارة العملية التدريبية في الألعاب التخصصية.

شارك الخبر على