دوري نجوم قطر السد يواصل مطاردة لخويا بفوزه بثلاثية على الوكرة

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 11 فبراير /قنا/ واصل فريق السد مطاردته لفريق لخويا، وذلك بعد الفوز على الوكرة مساء اليوم بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي أقيمت على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، في ختام مباريات الأسبوع العشرين لدوري النجوم. 
سجل أهداف السد تشافي هيرنانديز هدفين في الدقيقتين 51 و74، وخلفان إبراهيم في الدقيقة 81، وسجل هدف الوكرة الوحيد محسن متولي في الدقيقة 56 من ضربة جزاء. 
وبهذه النتيجة رفع السد رصيده إلى 47 نقطة في المركز الثاني، وبفارق 3 نقاط عن لخويا المتصدر للبطولة، في حين تجمد رصيد الوكرة عند 13 نقطة في المركز الأخير، وبات قريبا من الهبوط لدوري الدرجة الثانية. 
جاءت المباراة قوية ومتميزة وشهدت تألقا كبيرا من جانب الاسباني تشافي الذي سجل هدفين وظهر بحالة فنية رائعة امتعت الجماهير التي حضرت المباراة، وقاد فريقه لانتصار مهم في ظل سعيه للفوز بلقب الدوري هذا الموسم ومواصلة تضيق الخناق على لخويا المتصدر. 
ومن جانبه اخفق الوكرة في تحقيق النقاط الثلاث وهي مطلبه الاساسي في ظل بحثه عن البقاء ضمن اندية النخبة بدوري نجوم قطر ،لكنه واجه خصما عنيدا يطمح بدوره للعودة الى منصات التتويج ، وبهذه الخسارة تتواصل متاعب المدرب التونسي قيس اليعقوبي في انقاذ الفريق واخراجه من عنق الزجاجة خاصة مع تبقي 6 جولات على نهاية الدوري. 
واصبح الوكرة مطالبا بقوة من عدم مواصلة نزيف النقاط في قادم الجولات ان اراد البقاء في دوري الاضواء ، خاصة وان قرار اتحاد الكرة ينص على نزول اربعة فرق للدرجة الثانية وهو ما لا يحبذه الفريق المتعود على التواجد بين الكبار. 
اما السد فيسعى بدوره الى محو الصورة السلبية بعد فشله في التأهل لدوري المجموعات من دوري ابطال آسيا ،بخسارته امام فريق الاستقلال الايراني بركلات الترجيح ويفشل في التأهل للمرة الثانية وبنفس السيناريو الموسم الماضي ايضا...ويبحث عن بداية جديدة بدوري نجوم قطر من اجل التتويج باللقب، خاصة بعد نجاحه في تقليص الفارق الى 3 نقاط مع صاحب الصدارة فريق لخويا. 
وخرج الفريقان بتعادل سلبي بالشوط الاول رغم ان السد كان هو المبادر بالهجوم واندفع مسرعاً عقب صافرة الحكم سعود العذبة، الا ان الهجوم وجد صعوبة في إيجاد ثغرات بالخط الاخير للوكرة الذي لعب على المرتدات التي كان محورها العائد من الايقاف محسن متولي الذي اربك خط دفاعات السد، الا ان توغل الوكرة بالهجوم كان محدود. 
فيما اهدر مهاجم السد حمزة الصنهاجي فرصتين في دقيقتين، حيث سدد الاول للخارج والثانية امام المرمى لعبها ضعيفة بيد الحارس حسن ادريس، وحاول السد ان يتجاوز غياباته الاربعة التي تمثلت ببغداد بونجاح وابراهيم ماجد وبيدرو وحامد اسماعيل. 
وكانت اخطر محاولة اهدرها الوكرة من كرة مررها متولي الى يوسفا الذي سددها الا ان الحارس الشيب تصدى لها، وعاد الصنهاجي ليهدر فرصة بالدقيقة الاخيرة عندما سدد كرة بلا تركيز لاحضان الحارس وبقي التعادل السلبي حتى نهاية الشوط الأول. 
تغيرت مجريات المباراة بالشوط الثاني، واصبحت المواجهة مفتوحة من الطرفين كون كل طرف لا يقبل بغير الفوز بديلاً، وقد افتتح السد التهديف عن طريق تشافي من كرة عرضية مررها حمرون، وعاد الوكرة للمباراة من ركلة جزاء عن طريق متولي بعد ان تعرض الى العرقلة من عبد الكريم حسن. 
واصبح اللعب اكثر اثارة بعد التعادل، وحسم السد بهدف ثان لتشافي ايضاً من كرة سددها الصنهاجي وابعدها الحارس ادريس ضعيفة امام لاعب السد تشافي الذي وضعها بالمرمى بلا عناء، واضاف الهدف الثالث البديل خلفان ابراهيم من كرة لعبها عرضية عبد الكريم حسن واودعها خلفان بالشباك برأسية من وسط المدافعين، وحاول الوكرة تقليص الفارق لكنه لم ينجح لتنتهي المباراة لفريق السد بثلاثة أهداف مقابل هدف. 

شارك الخبر على