ترامب الاستيطان الإسرائيلي لا يصب في مصلحة السلام

حوالي ٧ سنوات فى قنا

القدس المحتلة في 10 فبراير /قنا/ قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية، لا يصب في مصلحة
السلام، وذلك في أول انتقاد له لإسرائيل منذ توليه الرئاسة الشهر الماضي.

وأضاف ترامب، في مقابلة مع صحيفة "إسرائيل توداي "، نشر اليوم قبل أيام قليلة من لقائه مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في واشنطن ، إن "المساحة المتاحة محدودة وكل مرة تأخذ الأرض للمستوطنات فإن المساحة تقل، لا أعتقد أن المضي قدما في هذا يساعد السلام، ولكننا نبحث
في كل الخيارات".

وتابع الرئيس الأمريكي: "أطلب من إسرائيل التعامل بشكل منطقي مع السلام، الذي جاءت فرصته بعد زمن طويل، والذي قد يكون أوسع وأشمل من سلام فلسطيني إسرائيلي فقط، أنا أطلب من كلا الطرفين العمل بشكل معقول، ويوجد لدينا طرق معقولة لذلك".

وردا على سؤال عن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أجاب ترامب "أنا أفكر في هذا الموضوع، وأنا أدرس هذا الأمر، وسوف نرى ماذا سيحدث، هذا ليس قرارا سهلا، لقد جرى بحث هذا الموضوع منذ سنوات طويلة، ولم يقدم أي شخص على اتخاذ هذا القرار، وأنا أدرس هذا الموضوع بجدية عالية".

ومن المقرر أن يزور رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الولايات المتحدة الاسبوع المقبل لإجراء محادثات مع الرئيس الامريكي ترامب.

ويعتبر المجتمع الدولي جميع المستوطنات غير قانونية، سواء اقيمت بموافقة الحكومة الاسرائيلية ام لا، وبانها تشكل عقبة كبيرة امام تحقيق السلام.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على