دوري نجوم قطر التعادل بنتيجة "١ ١" يحسم مباراة لخويا والريان

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 10 فبراير /قنا/ حسمت نتيجة التعادل بهدف لمثله مباراة لخويا والريان التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد ضمن الجولة الـ20 لدوري نجوم قطر لكرة القدم.

سجل أهداف المباراة يوسف العربي للخويا في الدقيقة 77، وسيرجيو جارسيا للريان في الدقيقة 82.

وبهذه النتيجة حصد الفريقان نقطة وحيدة، ورفع لخويا رصيده إلى 50 نقطة في صدارة الترتيب وحقق تعادله الخامس في الدوري بعد 15 انتصارا، كما رفع الريان رصيده للنقطة 41 في المركز الثالث وحقق تعادله الخامس بعد 12 انتصار و3 هزائم.

وكانت الجولة الماضية شهدت فوز الريان على الأهلي بنتيجة (5 /1)، وفوز لخويا على الخور بسداسية نظيفة.

جاءت مباراة لخويا والريان قوية ومثيرة من الجانبين، حيث لم ينجح أي لاعب في استثمار الفرص التي أتيحت لهم طيلة فترات الشوط الاول الذي انتهى بالتعادل السلبي، في تمكن الفريقان في الشوط الثاني من معانقة الشباك لتنتهي المباراة بالتعادل بهدف من الجانبين.

وشهدت بداية الشوط الأول يبادل الهجمات من الفريقين سعيا منهما لافتتاح النتيجة ، فكانت البداية بهجمة للريان تصدى لها كلود أمين كلود حارس لخويا وكادت تأتي بالهدف الأول للريان بعد تنفيذ ركنية، ورد عليها يوسف المساكني مهاجم لخويا بتسديدة قوية، لتتواصل المباراة بهجوم متواصل من الجانبين.

وفي الدقيقة 18 ارتكب خطأ فادحا عمر باري حارس الريان في ابعاد الكرة وكاد يتسبب في الهدف الأول للخويا، بعد أن وصلت الى نام تي هي لاعب لخويا ولكن تدخل الدفاع أبعد الكرة.

وأهدر يوسف العربي فرصة الهدف الأول للخويا في الدقيقة 26 بعد عرضية محمد عبد اله تريسور والتي قابلها العربي برأسية قوية مرت أعلى العارضة، كما تألق كلود أمين حارس مرمى لخويا في ابعاد الكرة التي سددها سيرجيو غارسيا لاعب الريان في الدقيقة 35 لينقذ فريقه من هدف محقق.

وتواصلت المباراة بتكافؤ واضح في الاستحواذ، وفي المحاولات بين الفريقين مع خطورة أكبر للخويا حتى أعلن الحكم عن نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بدون أهداف.

ومع انطلاق الشوط الثاني، قدم لخويا مردودا قويا وشن هجوما متواصلا على منطقة الريان مما اضطر لاعبي الأخير للتراجع والدفاع من أجل حماية مرماهم من استقبال أي هدف، ونجحوا بالفعل في التصدي لاكثر من كرة ليوسف العربي.

وفي ظل ارتفاع نسق الشوط الثاني، أضاع الريان فرصة هدف من كرة انفرد بها ردريجو تاباتا بالمرمى في الدقيقة 65، ولكنه سدد الكرة أعلى العارضة، وتلتها فرصة أخرى للريان في الدقيقة 68 من تسديدة سيبستيان سوريا التي مرت بجوار القائم الأيمن لمرمى الحارس كلود أمين، وواصل محمد موسى قائد لخويا تألقه في ابعاد كرات الريان ونجح في قطع كرة من سيبستيان سوريا وهو ينطلق نحو المرمى وحولها الى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 77 تمكن فريق لخويا من افتتاح النتيجة بواسطة لاعبه يوسف العربي وتسجيل الهدف الاول ، بعد كرة عرضية وصلته خلف المدافعين وسددها مباشرة على يسار حارس الريان عمر باري
وسرعان مارد الريان على الهدف في الدقيقة 83 بواسطة لاعبه سيرجيوغارسيا الذي نجح في تقليص الفارق وتعديل النتيجة للريان من كرة عكسية نفذها تاباتا قابلها بتسديدة مباشرة، وبعدها بدقيقة أضاع المعز علي فرصة تسجيل هدف التقدم للخويا من كرة سددها بعيدة عن المرمى.

وشهدت الدقائق الأخيرة إثارة كبيرة ومحاولات متبادلة بين الفريقين بحثا عن هدف التقدم، ولكن دون جدوى حتى أعلن الحكم عن نهاية المباراة بالتعادل بهدف لمثله بين الريان ولخويا.

ويواجه لخويا في الجولة القادمة فريق أم صلال، في المقابل يلاقي الريان فريق معيذر.

ودارت في وقت سابق اليوم مباراتين انتهت بالتعادل بهدف لمثله بين أم صلال والأهلي، وأيضا بالتعادل (2/2) بين الخور ومعيذر.

وتختتم الجولة الـ20 للدوري غدا /السبت/ بإقامة مباراتين تجمع الجيش مع الشيحانية، والسد مع الوكرة.

شارك الخبر على