موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - نائب رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم أحمد العنزي يعلن أن عودة النشاط الرياضي ستكون في الحادي عشر من سبتمبر المقبل بعد أخذ موافقات الجهات الصحية في البلاد في ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمجابهة انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

جنيف - مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسيويس يكشف عن عزمه البدء في تقييم "مستقل وشامل" لاستجابة المنظمة في التعامل مع جائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

روما - منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو) تعلن أنها بحاجة إلى 350 مليون دولار لتوسيع أنشطتها في مكافحة الفقر وتعزيز سبل العيش مناطق الأزمات غذائية وتجنيبها الآثار المدمرة لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

الكويت - مسؤول أممي يقول إن العالم يواجه عدوا خفيا (فيروس كورونا) أثر على أكثر من أربعة ملايين شخص وأفقد حياة أكثر من 311 ألف شخص حول العالم وفرض على أغلب الدول الإغلاق الكامل للحدود والمدن والموانئ والمطارات والمدارس ما أدى إلى زيادة البطالة واضطراب الاقتصاد العالمي.

بروكسل - وزراء مالية واقتصاد الدول الأعضاء في الاتحاد الأوربي يبحثون التقدم الذي تم إحرازه على صعيد الإجراءات الأوروبية للتعامل مع الاثار الاقتصادية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

أبوظبي - مختبر (كوانت ليز) ذراع البحث الطبية في (الشركة العالمية القابضة) المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية يعلن عن تطوير أداة جديدة تتيح إجراء فحوص جماعية فائقة السرعة في خلال ثوان مما يسمح بتوسيع دائرة الفحوصات على نحو غير مسبوق.

رام الله - الرئيس الفلسطيني محمود عباس يقول إن دولة فلسطين أصبحت اليوم في حل من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية ومن جميع الالتزامات المترتبة عليها بما فيها الأمنية.

الكويت - مدير مكتب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في دولة الكويت الدكتور سامر حدادين يعلن أن حوالي مليون شخص من النازحين واللاجئين من الفئات الأشد ضعفا باليمن معرضون لخطر فقدان مأواهم والمساعدات النقدية الحيوية لشراء المواد الأساسية كالغذاء والدواء للنقص الحاد بالتمويل وتزايد أعداد اللاجئين والنازحين هناك باطراد وسط ظروف غير مستقرة. (النهاية) م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على