بعد موسم «رجالي».. النساء قادمات في سينما عيد الحب

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

أيام قليلة وتستقبل دور العرض مجموعة جديدة من الأفلام ليتم طرحها بالتزامن مع الاحتفال بعيد الحب، ويجمع بين أغلبها تصدر بطولتها لمجموعة من النجمات، وذلك بعد موسم سينمائي تصدر بطولة أفلامه عدد من النجوم الرجال، منهم عمرو سعد في "مولانا"، وعمرو واكد وأحمد الفيشاوي في "القرد بيتكلم"، ومحمد رمضان في "آخر ديك في مصر"، وأحمد آدم في"القرموطي في أرض النار"، وأحمد عيد في"ياباني أصلي"، ومصطفى قمر في "فين قلبي".
 

بشتري راجل

أول أفلام الموسم الجديد "بشتري راجل"، الذي تتصدره النجمة نيللي كريم، والمقرر طرحه يوم 14 فبراير الجاري، واعتمدت فكرته على إعلان على فيسبوك تضعه "شمس"، تجسدها نيللي، وتطلب فيه متبرعا بحيواناته المنوية مقابل مبلغ مادي، حتى تستطيع تحقيق حلمها في الأمومة بطريقة رسمية، ولكن بشروطها الخاصة، حتى تتعرف على الفنان محمد ممدوح، وتتزوج منه خلال أحداث العمل السينمائي.

"بشتري راجل" هو النتاج الأول لورشة بيرثمارك سيناريو، والتى تنظمها شركة بيرثمارك فيلميز للإنتاج السينمائى بمشاركة وقيادة الكاتب والسيناريست وائل حمدى والمنتجة دينا حرب، ويشارك "بيرثمارك" في إنتاجه شركة ريد ستار، ويقوم بالتوزيع السينمائي الداخلي دولار فيلم، وهو من إخراج محمد علي، تأليف إيناس لطفي، ويشارك في البطولة لطفي لبيب، وليلي عز العرب، وليلى العربي، ودنيا ماهر.

يا تهدي يا تعدي

ثاني الأفلام التي تتصدرها نجمات "يا تهدي يا تعدي"، بطولة آيتن عامر، الذي تجسد فيه شخصية فتاة تقوم بتعليم النساء قيادة السيارات، وهو ما يضعها في مواقف كوميدية عديدة، إلى أن تقع في غرام شاب من أسرة ثرية، يقوم بدوره محمد شاهين، لكن الأسرة ترفض هذه الزيجة بسبب اختلاف المستوى الاجتماعي والمادي بينهما.

يشارك في بطولة "يا تهدي يا تعدي" سلوى خطاب، وإدوارد، وبدرية طلبة، ومحمد عادل، وعايدة رياض، ويظهر فيه مجموعة من الفنانين كضيوف شرف منهم وفاء عامر ومحمد رجب، وضياء عبد الخالق، وإسماعيل فرغلي، ومحمد سلام. 

ممنوع الاقتراب أو التصوير

الفيلم الثالث هو "ممنوع الاقتراب أو التصوير"، الذي تقوم ببطولته النجمة الكبيرة ميرفت أمين، وتجسد فيه شخصية امرأة ديكتاتورية متحكمة في كل تصرفات أفراد أسرتها، وتمتلك قصرًا عن جدها الباشا، ولكنه بعد التأميم، وبمرور السنوات أصبح قسم شرطة، لذا تقرر بعد تدهور حالتها الاقتصادية المطالبة بحقها فيه، تصبح مجبرة على الاتفاق مع مأمور القسم على العيش في غرفة، حتى يتم صدور حكم المحكمة، وهنا تنتج الكثير من المواقف الكوميدية من وجود هذه الأسرة من الطبقة المرفهة داخل قسم يتردد عليه المجرمون.

يشارك في بطولة "ممنوع الاقتراب أو التصوير" يسرا اللوزي، وبيومي فؤاد، وزكي فطين عبد الوهاب، ومحمد مهران، وطارق الإبياري، وياسر الطوبجي، وهاني حسن الأسمر، ورشا الخطيب، وهو من تأليف وإخراج روماني سعد، إنتاج شركة ميامي للإنتاج السينمائي لصاحبها المنتج مينا فايق.

 

شارك الخبر على