بدء مراسم عزاء «زويل» في «علوم الإسكندرية» بحضور رئيس الجامعة والمحافظ

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

بدأت منذ قليل مراسم عزاء العالم الراحل الدكتور أحمد زويل، الذي تنظمه جامعة الإسكندرية بالسرادق المقام بمقر كلية العلوم بمنطقة الشاطبي وسط المدينة.

تقدم المهندس محمد عبدالظاهر، محافظ الإسكندرية، و الدكتور رشدي زهران، رئيس جامعة الإسكندرية، والدكتور محمد عبده إسماعيل، عميد كلية العلوم، استقبال المعزيين وسط توافد كبير من الأساتذة من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كلية العلوم والمجتمع السكندري.

وحرص أحمد المسلماني، المستشار الإعلامي للدكتور أحمد زويل، على حضور مراسم العزاء، كما حضرت شقيقتا العالم الراحل، إضافة إلى بعض أعضاء مجلس النواب يتقدمهم النائب محمد الكوراني عن دائرة محرم بك بالإسكندرية، وعدد من رجال المجتمع السكندري.

شهدت مراسم العزاء تعليق لافتات كبيرة عليها صورة العالم الراحل، وعبارات تقدر مجهوداته من بينها "وداعاً أيقونة العلم والعلماء".

ورحل الدكتور أحمد زويل عن عالمنا الخميس الماضي، عن عمر يناهز 70 عاماً، ووراى الثرى الأحد الماضي في جنازة عسكرية حضرها الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتلامذة الدكتور الراحل وعدد كبير من الوزراء والأساتذة والباحثين.

يشار الى أن العالم المصرى الراحل هو أحد خريجي كلية العلوم جامعة الإسكندرية وقد حصل على بكالوريوس العلوم بإمتياز مع مرتبة الشرف عام 1967 فى الكيمياء وعمل معيداً بالكلية ثم حصل على درجة الماجستير فى الكيمياء الفيزيائية من جامعة الإسكندرية ثم سافر إلى الولايات المتحدة للحصول على الدكتوراة من جامعة بنسلفانيا فى علوم الليزر، وحصل على جائزة نوبل فى الكيمياء سنة 1999 لأبحاثه فى مجال كيمياء الفيمتو ثانية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على