موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الجمعة حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

الكويت - دولة الكويت تعرب عن دعمها لتحسين أساليب عمل مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة وصولا لمجلس أكثر شفافية وكفاءة وخضوعا للمساءلة من خلال جهود أعضائه معربة عن استعدادها التام لدعم هذه الجهود بأي طريقة ممكنة.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح يقوم بزيارة (منفذ النويصيب) الحدودي لتفقد عودة المواطنين عن طريق البر من المملكة العربية السعودية ومحجر (منتزه الخيران) لتفقد الأوضاع والوقوف على الإجراءات الإحترازية والوقائية والصحية.

الكويت - وزارة الداخلية تقول إنها أحالت مواطنا إلى الحجر المؤسسي في مستشفى جابر بعدما خالف تعليمات الحجر المنزلي مشددة على اتخاذها كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

جنيف - مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس غيبريسيوس يدعو للعمل بشكل سريع ودقيق لتحليل تقارير من أوروبا وأمريكا الشمالية حول صلات بين فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19) ومتلازمة (كاواساكي) التي تؤدي لالتهابات لدى الأطفال.

باريس - فرنسا تسجل أول حالة وفاة لطفل يبلغ من العمر تسع سنوات بدت عليه أعراض شبيهة بمرض (كاواساكي) ويرجح أنها مرتبطة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

بروكسل - البرلمان الأوروبي يدعو إلى توفير حزمة بقيمة تريليوني يورو (1ر2 تريليون دولار) لتمويل التعافي من تداعيات (كورونا المستجد - كوفيد 19).

بروكسل - البرلمان الأوروبي يقول إنه أقر تقديم قروض بقيمة ثلاثة مليارات يورو (2ر3 مليار دولار) لمساعدة عشر دول مجاورة للاتحاد الأوروبي بينها الأردن وتونس على التعامل مع تداعيات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

الرياض - وزراء التجارة والاستثمار لدول مجموعة العشرين (جي.20) يؤكدون ضرورة الإسهام في وضع أساس قوي للتعافي الاقتصادي العالمي بحيث يكون مستندا على نمو قوي ومستدام ومتوازن وشامل. (النهاية) م ع ع

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على