محامي "قاضي الحشيش" يشكك في صلاحية الكلب"هيرو"

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قرر رئيس محكمة جنايات السويس الدائرة الأولي، رفع جلسة القضية رقم 4455 لسنه 2016 جنايات السويس، والمعرفة إعلاميا بقضية " قاضى الحشيش "، للنظر في طلبات الدفاع وتحديد ميعاده.

وعقدت الجلسة رئاسة المستشار جمال الدين حجازي وعضوية كلا من إيهاب منير وأحمد غنيم، بسكرتارية سعيد يوسف ومحمد سليمان.

وكان من المقرر أن يترافع الدفاع في رابع جلسات القضية التي بدأت المحكمة في نظرها 4 ديسمبر الماضي، لمحاكمة المتهمين طارق محمد ذكي القاضي المستقيل، ويوستينا مجدي  وإسلام مصطفى، والمتهمين بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار، وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي.

وتقدم الدفاع في الجلسة بطلبات جديدة في القضية، أولها تأجيل المرافعة لجلسة دور الانعقاد القادم، وطالب الدكتور محمد فراج دفاع المتهم القاضي المستقيل، بإحضار ملف الكلب " هيرو " العنصر الذي كشف المواد المخدرة بالسيارة، والرخصة الصادرة له من بلجيكا حتى وصوله مصر وإدراجه للعمل بإدارة الحراسات والكلاب، كما طالب الدكتور شريف فراج وطارق الناجي، دفاع المتهمة يوستينا بنفس طلب دفاع المتهم الأول، وزادوا عليه إحضار نسخة اصلية من ملف الكلب البوليسي من إدارة الحراسة والكلابة بكلية الشرطة، و إفادة بمدة عمله وتاريخ نهايته للوقوف على صلاحيته للعمل من عدمه.

وكذلك طالب الدفاع بإحضار ملف " هيرو" من وحدة الكلابة بإدارة تأمين نفق الشهيد أحمد حمدي، وقال المحامي شريف فراج أن دفوع تلك الطلبات تأتى بعد أن علم من مصادره أن  كلب التفتيش في الواقعة مخصص للكشف عن المفرقعات وليس المواد المخدرة، وهو ما يعنى عدم قدرته على الكشف عن أي مواد مخدرة بحسب ما ذكر.

وذكر دفاع يوستينا أن ممثل عن القنصلية البولندية حضر جلسة اليوم، حيث تحمل المتهمة الثانية جنسية بولندية مع الجنسية المصرية، كما حضر 3 أشخاص آخرين من المنظمة الدولية لحقوق الإنسان.

شارك الخبر على