موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الثلاثاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

ما يقرب من ٤ سنوات فى كونا

2891341 الكويت - مديرة برنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية لإقليم الخليج العربي (الموئل) في الكويت الدكتورة أميرة الحسن تعلن تسلمها 600 ألف دولار أمريكي تبرعا من الجمعية الكويتية للإغاثة ضمن حملة (الكويت بجانبكم) لإعادة إعمار وتأهيل المساكن المتضررة في العراق.
2891325 بروكسل - ممثلو الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي يؤيدون اقتراحا طرحته المفوضية الأوروبية بتقديم 3 مليارات يورو (2ر3 مليار دولار) كمساعدات مالية كلية إلى 10 دول لمساعدتها في التغلب على التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).
2891309 باريس - الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون يؤكد استمرار فرض قيود على السفر من فرنسا خلال صيف العام الجاري بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد19) منبها المواطنين بعدم التخطيط لعطلات خارجية.
2891333 جدة - قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن تؤكد إطلاق مليشيات الحوثي الإرهابية صاروخين باليستيين من صنعاء باستخدام مناطق الأعيان المدنية لمكاني الإطلاق في خرق واضح لوقف اطلاق النار في اليمن وسقوطهما في الأراضي اليمنية.
2891283 الخرطوم - السودان يعلن أنه عين أول سفير له لدى الولايات المتحدة منذ ما يقارب ربع قرن في خطوة لتطبيع العلاقات بين البلدين بعد توترات استمرت عشرات السنين.
2891304 لندن - الحكومة البريطانية تعلن انطلاق مفاوضات رسمية مع الولايات المتحدة بشأن إبرام اتفاق تجارة حرة ليدخل حيز التنفيذ بعد خروج المملكة المتحدة نهائيا من الاتحاد الأوروبي بنهاية المرحلة الانتقالية أواخر العام الجاري.
2891355 بروكسل - الاتحاد الأوروبي يؤكد مجددا دعمه السياسي والمالي المتواصل لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).
2891323 تونس - رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية فائز السراج يدعو إلى استئناف الحوار السياسي بين الاطراف الليبية لإنهاء الازمة السياسية المتفاقمة. (النهاية)

م ع ع

شارك الخبر على