"إلكترونيات غاز السلام " يستحوذ على هوميز كجزء من توسعة أعماله الرقمية

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

شهدت منصة التسوق عبر الإنترنت الواعدة في البحرين "هوميز" نموًا بنسبة 400٪ في مبيعاتها للشهر الماضي، حيث إنتقل الناس في البحرين وحول العالم بشكل تلقائي إلى التسوق الآمن عبر الإنترنت لتلبية الاحتياجات اليومية في أعقاب إنتشار جائحة الفيروس التاجي "كورونا". مع ما يقرب من 100000 منتج تسوق معروض و200 متجر مدرج بما في ذلك محلات السوبر ماركت الكبيرة، كانت هوميز أكثر منصة تسوق عبر الإنترنت شعبية وإستيعابا وأكثرها جهوزية لخدمة مجتمع البحرين خلال أزمة الوباء الحالية.

وقد بنيت قصة نجاح هوميز على إندماج شركة السلام من حيث ريادتها التنافسية وحصتها السوقية في مجال بيع التجزئة للأجهزة الصغيرة والمنزلية، مع الشغف الكبير للتطوير الرقمي الذي تمتاز به شركة ديجيسفير ماركت بليس المحدودة التي تختص بتطوير منصات التجارة الإلكترونية. تعاونت المؤسستان في تأسيس شركة تضامنية، ولدت عنها منصة هوميز الشرق الأوسط في 2018.

مع وصول العمليات التجارية للشركة الناشئة مرحلة متقدمة من النمو السريع خاصة في العامين الماضيين، وزيادة توجه شركة إلكترونيات غاز السلام نحو العمليات الرقمية، قررت الأخيرة شراء أسهم شريكها والإستحواذ على منصة هوميز بالكامل. هوميز هي العلامة التجارية التجارية لشركة ديجيسفسر للحلول المحدودة، المشروع المشترك بين إلكترونيات غاز السلام وشركة ديجيسفير ماركت بليس المحدودة. بعد إتفاقية الاستحواذ الكامل من قبل إلكترونيات غاز السلام ، تم تغيير اسم شركة ديجيسفسر للحلول إلى شركة السلام للتجارة الإلكترونية ذ.م.م.

وتجدر الإشارة إلى أن هوميز أكملت جميع متطلبات الحصول على شهادة الجودة ISO 9001، مما جعلها أول منصة تسوق بحرينية عبر الإنترنت تعتمد أعلى معايير الجودة في أنظمتها الإدارية والتشغيلية.

بعد الاستحواذ، سيواصل الشريك المؤسس "شركة ديجيسفير ماركت بليس المحدودة" مشاريعها الرقمية في مجال التجارة الإلكترونية، حيث سوف تركز على بناء Hardhats.ME، وهي منصة متخصصة في خدمة قطاعات الإنشاء والصناعة.

وفي تصريح له بعد توقيع اتفاقية الاستحواذ، قال السيد فاضل البني، الرئيس التنفيذي لشركة السلام: لقد أصبحت هوميز الآن مملوكة بالكامل لمجموعة إلكترونيات غاز السلام. إن القدرة على تدشين وإستخدام ذراع رقمية فعالة ومعروفة مثل هوميز تعد أمرا حيويا للغاية بالنسبة لنا، حيث نركز على توسيع نطاق خدماتنا لتصل إلى جميع شرائح ومناطق البحرين.

وأشاد السيد فاضل البني في ختام تصريحه بالدعم الكبير الذي تحظى به مؤسسات القطاع الخاص من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد الأمين والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وكذلك وزير التجارة والصناعة والسياحة، السيد زايد الزياني، من أجل تشجيعها على التجديد والتوسع خاصة من خلال إدخال التجارة الإلكترونية، بما يتيح لمملكة البحرين تبوء المكانة المرموقة والمتقدمة في الاقتصاد الرقمي العالمي.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على