ارتفاع انتشار عدوى كورونا بألمانيا.. وقفزة جديدة بروسيا

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

ظهرت في ألمانيا أولى مؤشرات تفاقم انتشار فيروس كورونا، فيما بدأت البلاد للتو بتخفيف اجراءات العزل رغم أن المستشارة أنغيلا ميركل عبرت عن قلقها من عودة سريعة الى الحياة الطبيعية.

وأظهرت بيانات من معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية، الثلاثاء، أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا زاد بواقع 1144 حالة إلى 156,337.

ووفقا للإحصاء، فقد زاد عدد الوفيات بواقع 163 إلى 5913.

وفي النمسا، قال وزير الصحة، الثلاثاء، إن البلاد ستخفف قيود العزل العام بالسماح بتجمعات تضم 10 أشخاص.

وتنتهي في 30 أبريل القيود التي تشمل توجيهات بعدم مغادرة المنازل سوى لأسباب معدودة منها التسوق.

وفي روسيا، ذكر مركز إدارة أزمة كورونا إن عدد حالات الإصابة بالفيروس بلغ اليوم الثلاثاء 6411 حالة وهي زيادة يومية قياسية ليصل إجمالي الإصابات إلى 93558 حالة. وكما سجلت الوفيات اليومية بالفيروس 72 حالة ليصل إجمالي عدد الوفيات إلى 867 حالة.

وتجاوز عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في جميع أنحاء العالم 3 ملايين حالة، الاثنين، مع اقتراب الولايات المتحدة من تسجيل مليون حالة، وفق إحصاء لـ"رويترز".

فيما خلّفت جائحة كوفيد-19 ما لا يقل عن 208,973 وفاة في كل أنحاء العالم منذ ظهور الفيروس في ديسمبر في الصين، وفق حصيلة أعدتها وكالة "فرانس برس" استناداً إلى مصادر رسمية، الاثنين، الساعة 19:00 بتوقيت غرينتش.

يأتي ذلك في الوقت الذي تتخذ فيه العديد من الدول خطوات لتخفيف إجراءات العزل العام التي أدت إلى توقف الحياة الطبيعية خلال الأسابيع الثمانية الماضية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على