مسؤول امريكي التعافي الاقتصادي الحقيقي مرتبط بالسيطرة على (كورونا)

حوالي ٤ سنوات فى كونا

واشنطن - 20 - 4 (كونا)-- قال مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية الأمريكي أنتوني فوشي اليوم الاثنين إن التعافي الاقتصادي الحقيقي لن يحدث ما لم نتمكن من السيطرة على فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).وأكد فوشي في مقابلة مع شبكة (اي. بي.سي) الإخبارية الأمريكية أن التسرع في إعادة فتح البلاد ستكون له نتائج عكسية.كما لفت فوشي وهو عضو فرقة العمل التابعة للبيت الأبيض المكلفة بقيادة جهود الاستجابة لفيروس (كورونا المستجد) الى أن إظهار فحص الأجسام المضادة إصابة سابقة بالفيروس لا يعني بالضرورة اكتساب المناعة ضد الإصابة به مجددا.
وأوضح "أن هناك افتراضا معقولا بأنه عندما يكون لديك جسم مضاد فأنت محمي ضد الإصابة مرة أخرى ولكن لم يتم إثبات ذلك فيما يتعلق بهذا الفيروس بعينه" مبينا أن ذلك "صحيح بالنسبة للفيروسات الأخرى".
من جانبه توقع المستشار الاقتصادي الخاص للرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يكون الأداء الاقتصادي للبلاد خلال الربع الثاني من العام الحالي " سيئا للغاية " بسبب اغلاق البلاد خلال الربع الأول لمنع تفشي فيروس (كورونا).
وأعرب كيفين هاسيت في مقابلة مع شبكة (فوكس) الإخبارية الأمريكية عن اعتقاده بأنه "من المحتمل جدا أن يسجل الربع الثاني من العام الجاري أحد أكبر الأرقام السلبية التي شهدناها على الإطلاق لأننا أوقفنا الاقتصاد بشكل كبير.
وفيما يتعلق بنتائج الربعين الباقيين على الصعيد الاقتصادي قال هايست إن ما سيحدث يعتمد على القدرة على العودة بسرعة إلى الحالة الطبيعية.
على صعيد متصل أعلن وزير الأمن الداخلي الأمريكي بالوكالة تشاد وولف في بيان اليوم الاثنين أن بلاده والمكسيك وكندا اتفقت على تمديد القيود على السفر "غير الضروري" عبر الحدود المشتركة لمدة 30 يوما إضافية. (النهاية)

رس ر / ع س ج/ أ م س

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على