تأجيل محاكمة المتهمين في «أحداث بولاق الدكرور» لـ٥ مارس

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

قررت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، تأجيل محاكمة ثلاثة متهمين في القضية المعروفة بـ"أحداث بولاق الدكرور لجلسة ٥ مارس لمرافعة الدفاع عن المتهمين.

عقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي، وعضوية المستشارين محمد كامل عبد الستار وأسامة عبد الظاهر، وسكرتارية أحمد جاد وأحمد رضا.

في بداية الجلسة قرر القاضي أنه إذا رفض دفاع المتهم الأول عمر أحمد عثمان استمراره في الدفاع عن المتهم فإن المحكمة يحق لها انتداب محام من نقابة المحامين للدفاع عنه إلا أن المتهم تحدث من داخل القفص وطلب أن يدافع عنه محامي من القاعة.

من جانبه قرر الدفاع عن المتهم الثاني أن النيابة العامة سبق لها في الجلسة الماضية أن طلبت ضم أحراز جديدة في القضية وأن الدفاع يريد أن تعرض عليه تلك الأحراز قبل المرافعة  وقرر القاضي فض الأحراز الخاصة بالمتهم الأول عمر أحمد عثمان وكانت عبارة عن مظروف أبيض به هاتف محمول  وحرز آخر عبارة عن مظروف أبيض بداخله ١٤ طلقة نارية فارغة، وحرز آخر يتضمن ٢ خزنه سلاح آلي، بالإضافة إلى حرز آخر بداخله ٣ طلقات فشنك عيار ٩ مللي تجارى  و٢ طلقة خرطوش، وحرز آخر عبارة ٤ طلقات فارغة إلا أن الدفاع  سأل المحكمة عن ما إذا كان هذا الحرز يخص المتهم الأول من عدمه فأجابت المحكمة أن هذا الحرز غير مدون عليه اسم صاحبه.

وفضت المحكمة حرزا آخرا عبارة عن مسدس صوت تم إدخال تعديلات عليه ليصبح مسدس طلقات.

يذكر أن المتهمين عمر أحمد عبد الحافظ عثمان "محبوس" وعمرو أحمد زكي "محبوس" وطارق عبد الحفيظ "هارب"، يواجهون اتهامات بتدبير تجمهر بمنطقة بولاق الدكرور في أبريل من عام 2014 والانضمام لجماعة إرهابية والتعدي على المواطنين وممتلكاتهم، مما أدى لوفاة مواطن وتحطم سيارة.

شارك الخبر على