بالفيديو البوعينين للأجانب المسافرين حقوق ولا للتصيد بإلغاء تأشيراتهم بسبب كورونا

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

طالب النائب محمد البوعينين بعدم استغلال قرارات اغلاق المطارات واجراءات التصدي لانتشار فيروس كورونا بإلغاء رخص عمال أجانب مسافرين ولديهم حقوق مالية بالبحرين.

وقال بجلسة مجلس النواب الأخيرة: "لم نعتد في البحرين أن نتصيّد.. ولا نستغل فرصة كورونا للتصيد.. وبخاصة للأجانب المسافرين بسبب زيارة أو إجازة".

وواصل: "لدى بعض الأجانب في البحرين حقوق عند صاحب العمل وبالتأمينات الاجتماعية.. ومع عودتهم سيأخذون حقوقهم كاملة.. فلا نتصيد ونلغي تأشيراتهم وهم خارج البحرين".

ووافق المجلس على الاقتراح برغبة بشأن قيام الحكومة متمثلة في هيئة تنظيم سوق العمل والجهات المختصة باستثناء طلبات أصحاب الأعمال بتجديد تصاريح العمال المتواجدين خارج مملكة البحرين.

ومقدمو الاقتراح النواب: محمد إبراهيم السيسي البوعينين، غازي فيصل آل رحمة، علي أحمد زايد، أحمد صباح السلوم، بدر سعود الدوسري.

وذكر البوعينين بأن الهدف من الاقتراح عدم حرمان البحريني صاحب العمل من موظفه او سائقه او خادمته بسبب اغلاق المطارات بدول العالم.

ومداخلة البوعينين المنشورة هي تعقيب على من يقول أنها فرصة مناسبة لإلغاء اقامة العمال او الخدم وهم في الخارج والتملص من حقوقهم المادية بهذه الطريقة.

 

[youtube id=reCOYnyUGqg]

شارك الخبر على