القعود برنامج السارية يعد تحديًا جديدًا للموروث الشعبي

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

قال السيد خليفة بن عبدالله القعود رئيس رياضات الموروث الشعبي إن البرنامج التلفزيوني "السارية" يعد تحديا جديدا للموروث الشعبي كونه يعتبر تجربة جديدة في تنظيم برنامج مسابقات مختص بالموروث البحريني.

واعتمد القعود شعار برنامج السارية الذي سيبث عبر شاشة قناة البحرين الأولى خلال شهر رمضان المبارك.

وكان سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة قد وجه رياضات الموروث الشعبي بتحويل مهرجان سموه الرمضاني إلى برنامج مسابقات تلفزيوني باسم السارية مختص في الموروث الشعبي البحريني وذلك بسبب منع التجمعات العامة نظرا للظروف الصحية التي تعيشها مملكة البحرين في الوقت الراهن.

ويتكون شعار البرنامج من سارية رئيسية تحمل علم مملكة البحرين وسط سفينة شعبية، حيث تعتبر السارية العمود الرئيسي في السفينة والذي يرفع عليها الشراع.

وأكد رئيس رياضات الموروث الشعبي أن هذه التجربة الجديدة تهدف لنشر ثقافة رياضات الموروث الشعبي، إضافة لتاريخ مملكة البحرين والأسرة المالكة الكريمة، مبينا أن البحرين تزخر بموروث غني على مستوى الرياضات التراثية البرية، والرياضات البحرية، فضلا عن الموروث المتعلق بالمهن البحرينية القديمة في الزراعة والبحر، علاوة على الألعاب الشعبية المعروفة.

وأوضح القعود أن الموروث الشعبي يمثل جزء لا يتجزأ من تاريخ مملكة البحرين، وأن العمل على إنتاج برنامج مختص بهذا الجانب يساهم في نشر هذه الثقافات والحفاظ على الموروث كهوية وطنية، خصوصا وأن هذه المعلومات ستقدم في قالب برنامج مسابقات بأسلوب مشوق.

وثمن القعود ثقة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتكليف رياضات الموروث الشعبي بإطلاق برنامج السارية بالتعاون مع وزارة شؤون الإعلام، مشيدًا بالمبادرات النوعية التي يقدمها سموه للارتقاء بالموروث الشعبي البحريني وتطوير مختلف رياضاته.

كما وجه القعود خالص الشكر والتقدير إلى السيد علي بن محمد الرميحي وزير شؤون الإعلام على التعاون الكامل مع رياضات الموروث الشعبي لإطلاق هذا البرنامج الذي يبث طوال أيام الشهر الفضيل والأيام الثلاثة الأولى من عيد الفطر السعيد، مؤكدا أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة لإظهار البرنامج بأفضل صورة.

كما أعرب رئيس رياضات الموروث الشعبي عن خالص شكره وامتنانه إلى شركة بتلكو على رعاية برنامج السارية الرمضاني، مشيرا إلى أن هذا الدعم يؤكد ما تتمتع به شركة بتلكو من شراكة مجتمعية فعالية بدعم كافة أنشطة المجتمع البحريني.

شارك الخبر على