النعيمي على اعتاب لقب المجموعة "ن" في رالي قطر الدولي

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 03 فبراير /قنا/ بات السائق القطري راشد النعيمي على اعتاب الحفاظ على لقبه في فئة المجموعة "ن" ضمن منافسات النسخة الخامسة والثلاثين لرالي قطر الدولي، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2017. 
واعتلى النعيمي بصحبة ملاحه البريطاني هوجو ماجاليس على متن سيارة "سوبارو إيمبريزا دبليو آر إكس أس تي آي"، صدارة الترتيب العام لفئة المجموعة "ن" بعدما سجل زمنا قدره 35,39,50 دقيقة، كما جاء ثالثا في الترتيب العام للرالي بفارق 4.50 ثانية عن ناصر العطية الذي تصدر الترتيب العام للرالي. 
وبات السائق القطري قريبا من حصد لقب هذه الفئة للعام الثاني على التوالي، قبل خوض منافسات المراحل الست المقررة في اليوم الثاني الأخير غدا السبت، نظرا لابتعاده بفارق 5.00.40 دقائق عن أقرب منافسيه وهو السائق الكويتي مشاري الظفيري بصحبة ملاحه ومواطنه فارس الظفيري على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو10"، الذي جاء في المركز الثاني بزمن قدره 40,40,30 دقيقة، كما حصل على الترتيب الرابع في الترتيب العام. 
وعلى صعيد رالي قطر المحلي، تصدر القطري ناصر الكواري الملاح السابق والسائق الحالي، بصحبة ملاحه الايرلندي كيليان دافي على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو9" الترتيب العام بعدما احتل المركز الأول بزمن قدره 35,49,50 دقيقة. 
وتفوق الكواري بفارق كبير وصل إلى 13.06 دقيقة عن أقرب منافسيه ومواطنه خالد المهندي بصحبة ملاحه الهندي موسى شريف على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو8" الذي جاء ثانيا بزمن قدره 48:55:50 دقيقة، فيما جاء السائق اللبناني هنري قاعي بصحبة ملاحه الأردني موسى جيهريان على متن سيارة "ميتسوبيشي لانسر إيفو8" في المركز الثالث بزمن قدره 53:54:70 دقيقة. 
وستكون حظوظ الكواري كبيرة في مراحل الغد الست لحسم اللقب خاصة في ظل الفارق الكبير في الصدارة مع أقرب منافسيه، الأمر الذي سيجعله مطالبا بمواصلة القيادة الآمنة وعدم تعريض سياراته لأي أعطال فنية قد تدفعه لعدم إكمال المراحل وخسارة اللقب. 
وتمكن الكواري من تقديم أداء جيد خلال مراحل اليوم، حيث تمكن من التتويج في المراحل الخمس التي أقيمت بعد تفوقه على جميع منافسيه، كما كان من الممكن أن يحتل المركز الرابع في الترتيب العام المؤقت بفارق 10 ثوانٍ فقط خلف النعيمي لو اجتازت سيارته الفحص الفني. 
من جهته، اعتبر السائق القطري راشد النعيمي أنه حقق هدفه الأساسي في مراحل اليوم الأول من رالي قطر الدولي، الجولة الافتتاحية من بطولة الشرق الأوسط، بعدما تصدر فئة المجموعة "ن" واحتل المركز الثالث في الترتيب العام خلف زميليه ناصر العطية وخالد السويدي. 
وقال النعيمي ، في تصريح صحفي عقب نهاية مراحل اليوم، إنه راض تماما عن الأداء الذي قدمه في مراحل اليوم الأول الست من الرالي، خاصة أنها أقيمت بشكل متتالي بدون فترة صيانة، وهو الأمر الذي لم يتعود عليه من قبل عكس بقية المتسابقين الذين خاضوا بطولات دولية بهذا النظام. 
وأوضح أن الظروف المناخية كانت صعبة خلال مراحل اليوم في ظل الغبار الشديد والتضاريس الصعبة، لافتا إلى أنه اعتمد كثيرا على خبرته الجيدة بصحاري بلاده، وقيادته أكثر من مرة في ظروف مشابهة من أجل تخطى مراحل اليوم بنجاح. 
واعتبر النعيمي أن أكثر مكاسبه في مراحل اليوم، هو استكمال المراحل والوصول إلى النهاية بدون مشاكل في السيارة في ظل خوض خمس مراحل بدون صيانة، مشيرا إلى أن همه الأول كان عدم تعرض السيارة لمشاكل فنية، فضلا عن إنهاء مراحل اليوم الأول في الصدارة. 
وشدد السائق القطري على أنه يتصدر حاليا فئة المجموعة "ن" بفارق مريح عن أقرب منافسيه وصل إلى أربع دقائق، الأمر الذي يجعله يدخل مراحل الغد بأريحية دون الحاجة لاستخدام القيادة الضاغطة، متوقعا أن ينهي غدا السبت بقية مراحل الرالي بنجاح ويحتفظ بلقب المجموعة "ن" للعام الثاني على التوالي. 
ويخوص السائقون في اليوم الأخير من الرالي غدا ست مراحل جديدة خاصة بالسرعة مع إعتماد نظام الـ "ريموت سيرفيس" في "الخرسعة"، حيث لا يتم السماح سوى لأربعة ميكانيكيين وطاقم السيارة بإجراء الإصلاحات على السيارة خلال 15 دقيقة فقط. 
كما لن يتم السماح باستخدام سوى قطع الغيار الّتي ينقلها الفريق على متن سيارته، مع السماح بتبديل الإطارات والتزود بالوقود. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على