الجيش السوداني يؤكد التزامه بالعمل لصالح استقرار دولة جنوب السودان

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الخرطوم في 03 فبراير /قنا/ أكد الجيش السوداني التزامه بالعمل على استقرار دولة جنوب السودان في إطار التزاماته بتحقيق الاستقرار الإقليمي للمنطقة. 
وقال الناطق الرسمي باسم الجيش السوداني، العميد ركن محمد خليفة الشامي، في تصريحات اليوم، إن للجيش التزاما أخلاقيا تجاه دولة الجنوب، كما لديه التزامات دولية مرتبطة بالسعي والتعاون لتحقيق الاستقرار فيه، إضافة لما له من اتفاقيات تعاون مشترك مع هذا البلد وفي مقدمتها الترتيبات الامنية التي ترسي قواعد متينة لعلاقات استراتيجية بين الجارين. 
كما أشار إلى أن قوات الجيش السوداني ملتزمة بالتوجيهات الرئاسية بشأن ملفات الترتيبات الأمنية بين البلدين، نافيا قيام الجيش السوداني بأية عمليات عسكرية أو دعم لفصيل معارض بعينه. 
وشدد على أن ما يتم تداوله في هذا الخصوص لا أساس له من الصحة، موضحا أن لا مصلحة للجيش السوداني في زعزعة الامن في دولة الجنوب. 
وأضاف أن أولوية القوات السودانية تقوم على اعادة الاستقرار إلى دولة جنوب السودان وفق الجهود الإفريقية والدولية التي تعمل في هذا المجال، لافتا إلى أن السودان يعاني من حالة عدم الاستقرار التي تمر بها دولة الجنوب. 
وأوضح في هذا السياق، أن حالة عدم الاستقرار في دولة الجنوب "أوجدت افرازات سالبة على السودان في مقدمتها  التدفقات الكبيرة للاجئين إلى أراضيه وما مثله ذلك من عبئ أمني وعسكري اضافي لضبط الحدود، إلى جانب التأثيرات الاجتماعية والانسانية والاقتصادية المترتبة على ذلك"، مجددا حرص الخرطوم على تعزيز الأمن والسلام الدائمين في المنطقة. 

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على