رئيس الوزراء العراقي المكلف بعتذر عن عدم تشكيل الحكومة الجديدة

حوالي ٤ سنوات فى كونا

بغداد - 9 - 4 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء العراقي المكلف عدنان الزرفي اليوم الخميس اعتذاره عن عدم تشكيل الحكومة العراقية الجديدة في ثاني انسحاب من التكليف بتشكيل الحكومة.
وقال الزرفي في مؤتمر صحفي ان انسحابه من التكليف جاء بهدف الحفاظ على وحدة العراق ومصالحه العليا مضيفا ان مهمة التكليف لم تنجح لاسباب وصفها بالداخلية والخارجية.
وراى ان رسالته الوطنية وصلت وهي تحمل بين طياتها ما يشرف تاريخه السياسي والمهني نافيا وجود اي اتفاق لتسليمه منصبا في الحكومة العراقية المقبلة.
وكان الرئيس العراقي برهم صالح قد كلف الزرفي بتشكيل الحكومة في ال 17 من مارس الماضي على ان يكمل المهمة في مدة اقصاها شهرا واحدا بيد ان خلافات سياسية داخل الصف الشيعي العراقي حالت دون المضي في مهمته.
ويعد اعتذار الزرفي هو الثاني لمكلف بتشكيل الحكومة بعد اعتذار المكلف السابق محمد علاوي الذي اخفق في الحصول على توافق سياسي لعرض كابينته امام البرلمان.
وكان رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي قد استقال من منصبه اواخر العام الماضي وكان يفترض ان يكلف بديل عنه في غضون 15 يوما الا ان الخلافات السياسية عطلت تسمية المكلفين. (النهاية) ع ح ه / م م

شارك الخبر على