دوري نجوم قطر تعادل السد والشيحانية بهدف لمثله في افتتاح الجولة الـ١٩

أكثر من ٧ سنوات فى قنا

الدوحة في 02 فبراير /قنا/ حسمت نتيجة التعادل بهدف لمثله مباراة السد والشيحانية، التي جمعتهما اليوم على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في افتتاح الجولة الـ19 لدوري نجوم قطر لكرة القدم.

سجل أهداف المباراة بغداد بونجاح للسد في الدقيقة 21، ومهند عدنان الربيعي للشيحانية في الدقيقة 36.

وفشل السد في تكرار سيناريو القسم الأول إثر فوزه برباعية نظيفة على الشيحانية، كما فشل الشيحانية في تحقيق الانتصار الثالث بالدوري واستعادة نغمة الانتصارات حتى ينعش حظوظه في البقاء والهروب من شبح الهبوط الذي يطارده في الوقت الحالي.

وبهذه النتيجة حصد الفريقان نقطة وحيدة، رفع بها السد رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني وحقق تعادله الخامس في الدوري بعد 13 انتصار وهزيمة وحيدة، كما رفع الشيحانية رصيد للنقطة 16 في المركز 11 وحقق اليوم تعادله العاشر بعد انتصارين و7 هزائم.

وكانت الجولة الماضية شهدت فوز السد على معيذر بثلاثية نظيفة، وتعادل الشيحانية مع السيلية سلبيا.

جاءت مباراة السد والشيحانية متوسطة المستوى عامة، وسيطر السد على أغلب فتراتها وتمكن من افتتاح النتيجة، في المقابل برز الشيحانية بوجه مغاير واستطاع العودة في المباراة وتعديل النتيجة لتنتهي المباراة بالتعادل الايجابي بهدف لهدف.

وشهد الشوط الاول سيطرة السد على منافسه طيلة العشرين دقيقة الأولى، وفي الدقيقة 21 نجح بونجاح فى افتتاح النتيجة وإحراز هدف التقدم للسد بعد عرضية حامد اسماعيل من الجانب الايمن والتي قابلها بغداد برأسه على يمين حارس الشيحانية خليفة الدوسري معلنا عن هدف السد الاول.

وحافظ لاعبو السد على سيطرتهم على اللقاء وسط محاولات من لاعبي فريق الشيحانية بالضغط على دفاع المنافس من اجل التعويض، وفي الدقيقة 36 نجح فريق الشيحانية فى تسجيل هدف التعادل عن طريق اللاعب مهند عدنان بعد ضربة حرة مباشرة اخطأ دفاع السد في ابعادها لتصل الكرة الى مهند والذى صوب مباشرة على يمين حارس السد سعد الدوسري مسجلا هدف التعادل لفريق الشيحانية, اينتهي الشوط الأول بالتعادل بهدف من الجانبين.

ومع بداية الشوط الثاني، أجرى السد تغييره الاول بخروج جاسر يحيى ونزل بدلا منه حسن الهيدوس العائد من الاصابة، وضغط السد بقوة من لإضافة الهدف الثاني وتنوعت المحالات، خاصة فى ظل تحركات حامد وعبدالكريم وتوغلات على اسد وتشافي والبديل حسن الهيدوس.

وأهدر تشافي فرصة هدف ثاني للسد في الدقيقة 61 بعد تصويبه قوية اعتلت عارضة فريق الشيحانية، وكاد بونجاح أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 65 بعد عرضية حمزة الصنهاجي من الجانب الايمن والتي قابلها بغداد بونجاح مرت بجوار القائم الايمن لمرمى الشيحانية.

وواصل فريق السد تغييراته في الدقيقة 72 بخروج حمزة الصنهاجي وسالم الهاجري ونزل بدلا منهما خلفان ابراهيم ومرتضى كنجي، واستمرت محاولات الفريق السداوي، وفى الدقيقية 80 لعب تشافي كرة عرضية من الجانب الايسر تصدى لها حارس الشيحانية خليفة الدوسري، وضغط السد بقوة فى الدقائق الاخيرة حتى احتسب حكم اللقاء 5 دقائق وقت بدل ضائع اطلق بعدهم صافرته معلنا نهاية الشوط الثاني واللقاء بالتعادل الايجابي بنتيجة (1/1) بين السد والشيحانية.

ويواجه السد في الجولة القادمة فريق الوكرة، في المقابل يلاقي الشيحانية فريق الجيش.

وتدور لاحقا مباراة ثانية تجمع الجيش مع السيلية.

شارك الخبر على