موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح يعلن شفاء أربع حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) هم مواطنان ومقيمان (بواقع ثلاثة من الذكور وأنثى واحدة) ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 103 حالات.

الكويت - الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند يعلن تسجيل 109 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في البلاد خلال ال24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 665 حالة.
الكويت - ممثل الأمين العام للامم المتحدة المنسق المقيم لدى البلاد الدكتور طارق الشيخ يعرب عن التقدير لدولة الكويت لأنها من أكبر المانحين عالميا لمنظمة الصحة العالمية ولجهودها الفعالة في تصدر الصفوف ضد فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) ووضعها الإجراءات الاحترازية والاستجابة لهذه الجائحة محليا وعالميا.

القاهرة - امين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط يؤكد خطورة الاوضاع التي يتعرض نحو خمسة الاف اسير فلسطيني في السجون الاسرائيلية في ظل تفشي وباء (كورونا المستجد - كوفيد 19) في اسرائيل.

باريس - وزير المالية الفرنسي برونو لومير يقول انه من المتوقع أن تشهد بلاده في العام الحالي أسوأ أزمة ركود اقتصادي منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية عام 1945 متأثرة بتداعيات فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

طهران - وزارة الصحة الإيرانية تعلن تسجيل 136 وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما أكدت في الوقت نفسه ان اجمالي الإصابات تخطى حاجز 60 ألف حالة.

مدريد - وزارة الصحة الإسبانية تعلن ان عدد الوفيات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) بلغ 637 حالة خلال يوم واحد ما يمثل أدنى مستوى منذ 24 مارس الماضي.

طوكيو - اليابان تعلن ارتفاع اجمالي الإصابات بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) إلى 3963 حالة فيما كشفت عن اتجاه السلطات لاعلان حالة طوارئ في سبع محافظات على خلفية تفشي الجائحة.

لندن - وزير الإسكان البريطاني روبرت جينريك يقول ان رئيس الوزراء بوريس جونسون لايزال هو المسؤول الأول في الحكومة رغم دخوله المستشفى بسبب استمرار أعراض فيروس (كورونا المستجد كوفيد 19) الذي اصيب به الاسبوع الماضي. (النهاية) ط م ا

شارك الخبر على