أمريكا بناء الجدار على الحدود مع المكسيك يحتاج لعامين

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

 صرح وزير الأمن الداخلي الأميركي جون كيلي، الأربعاء 2 فبراير، أنه يأمل بالانتهاء من بناء الجدار على الحدود مع المكسيك، خلال عامين.

وقال كيلي، في مقابلة مع القناة التلفزيونية "فوكس نيوز"، الأربعاء 2 فبراير " سيتم في البداية بناء الجدار هناك حيث توجد ضرورة ملحة، وبعدها يستكمل بناء (الأجزاء المتبقية)، بهذا الشكل أتصور الأمر. أنا آمل حقاً أن ينتهي (البناء) خلال العامين القادمين".

وأضاف كيلي: " نحن ننظر إلى الجزء المالي، اعتقد أن التمويل سيكون سريعاً نسبياً"، مشيراً إلى أن بناء الجدار يمكن أن يبدأ خلال الأشهر القادمة.

ودعم كيلي فكرة زيادة إجراء العمليات القضائية بحق المهاجرين غير الشرعيين على الحدود، ما يسمح بتسريع عملية بثها في المحاكم: " اعتقد بأن هذا فقط سيؤثر كعامل رادع وقوي للذين يبحثون إمكانية الوصول إلى هنا( أميركا)".

وأشار كيلي، إلى أنه يعول على علاقات شراكة مع المكسيك بالمسائل الحدودية "أرغب بإقامة علاقات في هذه المسألة، هذه العلاقات ستكون مفيدة للطرفين".

والجدير بالذكر أن العلاقات بين المكسيك وأميركا تأزمت بعد قدوم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والذي تضمن خطابه خلال حملته الانتخابية مواجهة المكسيك في مواضيع الهجرة غير الشرعية إلى الولايات المتحدة، وفور تسلم منصبه قام بإصدار قرار لبدء بناء الجدار على الحدود مع المكسيك

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على