بالصور .. تفاصيل مبادرة الصلح بين الحكام والزمالك

ما يقرب من ٨ سنوات فى أخبار اليوم

لاقت المبادرة التي أطلقها الإعلامي الشهير مدحت شلبي للمصالحة بين الحكام والزمالك  ردودا متنوعة كلها تميل الي التهدئة واحتواء الأزمة للمحافظة علي الصورة الجميلة للكرة المصرية امام الجميع دون وضع عراقيل مغرضة ، خاصة وأن رموز اللعبة والتحكيم وقيادات الزمالك لا يمانعون من التكاتف حبا في مصر .
وأكد ثروت سويلم  القائم بأعمال رئيس اتحاد الكرة، أن الانتقادات الموجهة للحكام لا تنتقص منهم لأن الجميع يعلم قيمة وكفاءة ونزاهة الحكام المصريين ، مؤكداً أن المستشار مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك، أبلغه بإحترامه للحكام ، وانه قصد بإتهامه شخص معين وقدم ضده بلاغ للنائب العام لكنه لم يقصد الإساءة الي كل الحكام .

 وقال سويلم خلال جلسته مع الحكام اليوم باتحاد الكرة في حضور الصحفيين : لست مع قرار الحكام بمقاطعة مباريات نادى معين لأن تحكيم المباريات هو حق الدولة على الحكام ولكنى مع أن يأخذ الحكام حقهم بالقانون لأن اتحاد الكرة مرتبط بإلتزامات وحقوق لصالح الرعاة ومن المؤسف  فى حق مصر أن يحضر حكام عرب لإدارة مباريات فى بطولة كأس مصر.

وتابع سويلم : علاقتى بالمستشار مرتضى منصور قوية جدا ولكننى لا أجامل أحداً، وكذلك رئيس النادى الأهلى المهندس محمود طاهر، مشددا علي أنه يقف على مسافة واحدة من جميع الأندية.

فيما قام  احد الحكام بالرد على ثروت سويلم القائم  قالاً: احياناً نتلقى اتصالات من مسئولين داخل اتحاد الكرة يلومون الحكام على اتخاذهم بعض القرارات التحكيمية داخل الملعب، كاشفاً أن اتحاد الكرة كثيرا ما كان يتجاهل ما ورد بتقرير الحكم وتعرضه للإهانة فى بعض المباريات وتكون قرارته هزيلة لا تحفظ هيبة التحكيم.

وكانت الأيام الماضية شهدت أزمة كبيرة بين الحكام ورئيس الزمالك بعد اتهامه لأحدهم بالرشوة ما اعتبره الحكام إهانة لهم ولأسرة التحكيم بتهم تنال من سمعتهم وشرفهم، وهو ما دفعهم لتقديم بلاغ للنائب العام ضد اتهامات رئيس الزمالك، فضلًا عن اتخاذ قرار بعدم إدارة أي مباريات لنادي الزمالك حتى يتقدم رئيس الزمالك باعتذار لأسرة التحكيم.

شارك الخبر على