موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الأربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - معالي وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي جراح الصباح يصرح بأن حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قد أمر بالتبرع بمبلغ خمسة ملايين دينار كويتي لصالح دعم صندوق مساهمات مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد وذلك نيابة عن أسرة الصباح.
الكويت - سمو الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يؤكد أن صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه حريص على حماية الصحة العامة في البلاد ومناشدة الجميع والطلب منهم الالتزام بتعليمات وزارة الصحة بالبقاء بالمنازل وعدم التجمع.

الكويت - مجلس الوزراء الكويتي يصدر في جلسته الاستثنائية عدة قرارات شملت اتخاذ الإجراءات اللازمة لإتاحة الفرص لمتابعة العام الدراسي من خلال التعليم عن بعد بصورة اختيارية وتوفير موقعين لسكن العمالة للجمعيات التعاونية الاستهلاكية لتجنب مخالطتهم للعمال الآخرين.

الكويت - نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح يشدد على ضرورة تذليل كل العقبات لمخالفي الإقامة الراغبين في مغادرة البلاد ومنحهم كل التسهيلات من أجل إنهاء الإجراءات الخاصة بهم في أسرع وقت من أجل المحافظة على سلامة الجميع.

الكويت - رئيس مركز التواصل الحكومي الناطق الرسمي باسم الحكومة الكويتية طارق المزرم يقول إن السلطات الصحية تدرس بالتعاون مع وزارة الداخلية "بعناية وتمعن" اتخاذ القرار المناسب في شأن حظر التجول خاصة أن "أي قرار يتم اتخاذه سواء الحظر الجزئي او الكلي او الحظر على بعض المناطق ستكون له تبعات".

الرياض - لجنة محافظي مؤسسات النقد والبنوك المركزية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية تؤكد متانة القطاع المصرفي في دول المجلس وقدرته على مواجهة التحديات والأزمات.

بيروت - لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (اسكوا) تحذر من ارتفاع عدد الفقراء في المنطقة العربية بواقع 3ر8 مليون شخص بالإضافة إلى الذين يعانون نقصا في التغذية بحوالي مليوني شخص نتيجة تفشي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

واشنطن - شبكة (سي.إن.إن) الإخبارية الأمريكية تقول إن الولايات المتحدة سجلت الأربعاء أكبر عدد من الوفيات اليومية بسبب مضاعفات الإصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وذلك منذ ظهور أول حالة إصابة بالفيروس في يناير الماضي. (النهاية) م ع ع

شارك الخبر على