موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الاثنين حتى الساعة ٠٠ر١٢ بتوقيت غرينتش

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح يعلن شفاء خمس حالات جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) هي ثلاث مواطنات كويتيات ومقيمتان اثنتان ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 72 حالة.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن تسجيل 11 إصابة مؤكدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال 24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 266 حالة.

الكويت - صندوق النقد الدولي يؤكد أن باستطاعة الكويت تحمل الصدمات الأخيرة من منطلق قوتها فالأصول الوفيرة في بنك الكويت المركزي والاحتياطات التي تديرها الهيئة العامة للاستثمار ومساحة الإقراض الكبيرة للقطاع المصرفي تدعم مرونة المالية العامة للدولة في مواجهة الصدمات.

الكويت - سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد لي مينغ قانغ يعرب عن التقدير لدعم دولة الكويت لبلاده وتعاونها معها خصوصا منذ بدء أزمة تفشي وباء فيروس كمورونا المستجد (كوفيد 19) مؤكدا الثقة بأن الكويت ستنتصر على الوباء في المستقبل القريب.

الرياض - السعودية تعلن انها تعتزم زيادة صادراتها البترولية بنحو 600 ألف برميل يوميا اعتبارا من شهر مايو المقبل ليرتفع مجمل الصادرات البترولية السعودية إلى عشرة ملايين و600 ألف برميل يوميا.

طهران - وزارة الصحة الإيرانية تعلن 117 حالة وفاة جديدة بسبب فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) وإصابة 3186 آخرين بالفيروس ليرتفع اجمالي الوفيات إلى 2757 شخصا والإصابات إلى 41495 منها 3511 حالة حرجة.

مدريد - اسبانيا تعلن عن تسجيل 6398 إصابة و812 وفاة جديدة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) خلال ال24 ساعة الماضية لترتفع حصيلة الاصابات الى 85195 حالة والوفيات الى 7340 حالة.

برلين - المانيا تسجل نحو خمسة آلاف حالة جديدة مصابة بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) ليرتفع اجمالي عدد المصابين إلى 57298 حالة والوفيات الى 455 حالة.

طوكيو - كوريا الشمالية تعلن أنها أجرت تجربة "ناجحة" لإطلاق قاذفات صواريخ متعددة ضخمة "تهدف للتحقق مرة أخرى من المواصفات التكتيكية والتكنولوجية لنظام الإطلاق الذي سيجري تسليمه إلى وحدات الجيش الشعبي الكوري". (النهاية) م م ج

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على