وزير الصناعة يكرم أفضل ١٠٠ شركة في السوق المصرية

حوالي ٧ سنوات فى التحرير

أكد المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أهمية الدور الفاعل الذي يقوم به مجتمع الأعمال بكافة تنظيماته في مساندة الاقتصاد المصري خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي مرت بها مصر خلال المرحلة الماضية، مشيرًا إلى ضرورة تحقيق المزيد من التكاتف والتعاون بين الحكومة والقطاع الخاص لتنمية وتطوير الاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير في حفل تكريم أفضل 100 شركة في السوق المصرية، وكذا أفضل 50 سيدة تأثيرًا في مؤسسات الأعمال وذلك بالإنابة عن رئيس مجلس الوزراء.

وقال الوزير: إن "الحكومة اتخذت العديد من القرارات الاقتصادية الصعبة والتي تعد أحد أهم محاور خارطة الطريق الاقتصادية، كما تم البدء في تطوير منظومة البنية التحتية والتي تعد عامل رئيسي في تنفيذ خطة التنمية الاقتصادية المستدامة، هذا فضلًا عن البدء في تنفيذ العديد من المشروعات القومية والتي تحظى باهتمام كبير من المستثمرين المصريين والعرب والأجانب"ز

وأضاف أن جهود الوزارة قد أثمرت عن خفض العجز في الميزان التجاري المصري بمقدار 9 مليارات دولار خلال عام 2016 منها 7 مليارات دولار تراجع في قيمة الواردات و 2 مليار دولار زيادة في معدلات التصدير، وذلك مقارنة بمؤشرات عام 2015.

من جانبها أشارت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي إلى أن تكريم 50 سيدة أعمال هذا العام يعكس مدى الدور البارز الذي تقوم به المرأة المصرية في الارتقاء بمنظومة الاقتصاد الوطني، مؤكدة أهمية وضع المزيد من الحوافز والمزايا لتشجيع الشركات على توظيف المرأة وتوفير الحياة الكريمة لها وزيادة نسبة تمكين المرأة من المشاركة في المنظومة المجتمعية.

كما أوضح اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، أن هذا الاحتفال يعكس مدى اهتمام الدولة بدعم ورعاية الشركات الجادة، مؤكدًا إتاحة كافة إمكانات وزارة الإنتاج الحربي لدعم الاقتصاد المصري والمساهمة في زيادة القيمة المضافة للمنتجات المصرية.

وأضافت السفيرة نبيله مكرم وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن المرأة المصرية بالخارج، حققت نجاحات عديدة و أصبح لها تأثير قوي من خلال أنشطتها الفعالة سواء على المستوى الاقتصادي أو السياسي، لافتة إلى أهمية تضافر جهود الشركات المصرية لتحقيق المزيد من التمكين للمرأة المصرية خاصة في ظل إعلان الرئيس السيسي أن عام 2017 هو عام المرأة المصرية.

شارك الخبر على