«زعين» انخفاض الأسعار وارتفاع سعر الطاقة أبرز تحديات الصناعة

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، المهندس محمد عبد الله زعين: إن "الأسمدة تلعب دورًا هامًا في دعم القطاع الزراعي لتقديم محاصيل استراتيجية من شأنها تحقيق الأمن الغذائي و مكافحة الجوع".

وأضاف "زعين" في تصريح اليوم الثلاثاء، أن التحديات التي تواجه منتجي الأسمدة العرب التي تتمثل في انخفاض أسعار الأسمدة و ارتفاع أسعار الطاقة، ورغم ذلك استطاعوا العبور بشركاتهم نحو التميز و تغطية احتياجات السوق و تحقيق تنمية زراعية مستدامة.

جاء ذلك خلال الملتقى الثالث و العشرون للأسمدة الذي ينظمه الاتحاد العربي للأسمدة تحت عنوان "تألق دائمًا لمنتجي الأسمدة" بحضورالدكتور أشرف الشرقاوي، وزير قطاع الأعمال العام، المهندس عبدالرحمن جواهري، رئيس الاتحاد الدولي للأسمدة، المهندس سعد أبو المعاطي، رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للأسمدة.

وتابع "خلال 42 عامًا، استطاع منتجي الأسمدة العرب الوصول لمكانة متميزة عالميًا خاصة في الأسمدة الفوسفاتية و النيتروجينية".

وأكد الأمين العام للاتحاد العربي للأسمدة، أن الاتحاد سعى للترويج لصناعة الأسمدة بالتزامن مع تحقيق العلاقة المتوازية لمصادر الطبيعية، و ترشيد استهلاك الطاقة أحد العوامل المؤثرة في صناعة الأسمدة.

وأعلن "زعين" عن تطلع منتجي الأسمدة العرب إلى اختراق الأسواق الإفريقية و العبور منها إلى أمريكا الجنوبية.

شارك الخبر على