موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الاربعاء حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية تعلن تسيير رحلتين يوم غد الخميس لعودة مواطنين كويتيين من "ألمانيا وبريطانيا" ضمن المرحلة الأولى من خطة الإجلاء التي تنفذها الدولة حتى الأحد المقبل نظرا إلى تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عالميا.

الكويت - وزارة الداخلية الكويتية تقول إن 306 مواطنين عادوا إلى البلاد اليوم الأربعاء ضمن المرحلة الأولى من خطة الإجلاء التي تنفذها الدولة حتى الأحد المقبل نظرا إلى تفشي عددوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) عالميا فضلا عن مغادرة 611 مقيما إلى بلدانهم.

الكويت - وزير الخارجية الكويتي الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح يدعو الطلبة المتواجدين خارج البلاد إلى ضرورة تفهم أولوية إجلاء فئات المرضى وذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن والقصر في المرحلة الأولى من عملية الإجلاء.

الكويت - نائب الرئيس التنفيذي بالوكالة للشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبك) حاتم العوضي يعلن عزم الشركة حاليا وبالتعاون مع شركة (نفط الكويت) على إنشاء عدد من المحاجر الصحية في منطقتي الزور والرتقة شمال البلاد لتلبية احتياجات ومتطلبات وزارة الصحة.

واشنطن - وزير الدفاع الأمريكي مارك اسبر يصدر أمرا بوقف حركة جميع القوات الأمريكية والمدنيين التابعين للوزارة وأفراد أسرهم المكفولين في الخارج لمدة 60 يوما وقاية من فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19).

نيويورك - الامين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس يطلق خطة استجابة انسانية عالمية منسقة بقيمة 2 مليار دولار لمكافحة انتشار فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) في بعض البلدان الاكثر ضعفا في العالم. (النهاية) خ ن ش

شارك الخبر على