رئيس وزراء مالطا يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون

حوالي ٧ سنوات فى قنا

فاليتا في 30 يناير /قنا/ التقى رئيس وزراء مالطا، جوزيف موسكات، اليوم، مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الذي يزور مالطا حاليا.

تم خلال اللقاء بحث العلاقات بين دول الخليج ومالطا وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وتطورات الأوضاع السياسية والأمنية في منطقة الشرق الأوسط، والجهود التي تبذل لمكافحة الإرهاب وقضية اللاجئين، بالإضافة الى العلاقات الخليجية الأوروبية وسبل تطويرها في ظل رئاسة مالطا الدورية لمجلس الاتحاد الأوروبي .

وأكد الأمين العام خلال اللقاء أن التوقيع على مذكرة التفاهم المشترك بين الجانبين من شأنه أن يفتح آفاقا واسعة للتعاون الشامل بين مجلس التعاون وجمهورية مالطا بما يخدم مصالحهما المشتركة.

كما عبر الأمين العام عن أمله بأن تكلل رئاسة مالطا لهذه الدورة بالنجاح والتوفيق، مشيدا ببرنامج الأولويات الذي أعدته مالطا لفترة رئاستها بما فيها قضايا الهجرة والسوق الموحدة والأمن والاندماج الاجتماعي.

وكان الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني قد وقع مع وزير خارجية مالطا جورج فيلا في وقت سابق اليوم على مذكرة تفاهم بين الأمانة العامة للمجلس ومالطا تقضي بعقد حوار للتشاور وتبادل المعلومات وتخطيط وتطوير العلاقات بين الجانبين، وتنسيق مواقفهما حول القضايا الدولية والإقليمية.

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على