إصابة مفاوض (بريكسيت) ب(كورونا) والاتحاد الأوروبي ينشئ مخزونا طبيا

حوالي ٤ سنوات فى كونا

بروكسل - 19 - 3 (كونا) - قال مفاوض الاتحاد الأوروبي المكلف بإبرام اتفاقية شراكة جديدة مع بريطانيا بعد خروجها التكتل (بريكسيت) ميشال بارنييه إن الفحوص أثبتت إصابته بفيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) فيما أعلن الاتحاد الأوروبي العمل على انشاء مخزون استراتيجي من المواد الطبية في إطار جهود مكافحة الوباء.
ومن جانبه قال بارنييه في رسالة نشرها على حسابه الرسمي بموقع (تويتر) للتواصل الاجتماعي "أود أن أبلغكم بأن نتائج فحوص كورونا المستجد - كوفيد 19 جاءت إيجابية.. انني بخير ومعنوياتي عالية".
وأضاف "أنني أتبع جميع التعليمات اللازمة كما هو حال أعضاء فريقي.. وأقول لجميع المتضررين وجميع الموجودين حاليا في العزل سنتجاوز هذا الأمر معا".
وبدورها قالت المفوضية الأوروبية إنها اتخذت قرارا بإنشاء مخزون استراتيجي من المعدات الطبية لمساعدة الدول الأعضاء في مواجهة الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية "جائحة ".
وقال مفوض الاتحاد الأوروبي لإدارة الأزمات جانز لينارسيتش في مؤتمر صحفي إن المخزون سيشمل أجهزة التهوية ومواد الحماية الشخصية والأقنعة القابلة لإعادة الاستخدام واللقاحات والعلاجات ومستلزمات المختبرات.
وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يعمل حاليا على توفير المعدات بالدول الأعضاء "ونحن بصدد إنشاء مخزون إنقاذ لدول الاتحاد الأوروبي بسرعة بهدف الحصول على الإمدادات اللازمة لمكافحة الفيروس ".
وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي وضع ميزانية أولية تبلغ 50 مليون يورو (53 مليون دولار) ستمول المفوضية 90 بالمئة منها لإنشاء المخزون الاستراتيجي.
وأوضح أنه بمجرد دخول القرار حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الجمعة فإنه يمكن للدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي الراغبة في استضافة المخزونات أن تقدم طلبا للحصول على موافقة مباشرة من المفوضية الأوروبية. (النهاية) ن خ / ط م ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على