صور صحف المغرب تشيد بمنتخبها وتصف المباراة بـ«نهاية عقدة الـ٣١»

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

سادت الحالة من الحزن الصحافة المغربية، بعد هزيمة أسود الأطلسي أمام المنتخب المصري في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون، الأحد 29 يناير 2017، بهدف لمحمود «كهربا» في الدقائق الأخيرة من المباراة.

وجاء عنوان تغطية المباراة على صحيفة هسبريس بعنوان « زئير "الأسود" يتوقف أمام "فراعنة مصر" بكأس الأمم الإفريقية»، وكتب « وبهذا الانهزام يكون منتخب "الأسود" قد عجز عن تحقيق ما بلغه أشبال بادو الزاكي في تونس، عندما وصلوا إلى مقابلة النهاية، وانهزموا حينها أمام نسور قرطاج، لتتوقف مسيرة "الأسود" في هذه المرحلة من "الكان"، بعد أن عجزوا عن اقتحام أسوار "الفراعنة"، خاصة دفاعه الذي يقوده الحارس عصام الحضري.».
وأضافت هسبريس :" وكسر المنتخب المصري العقدة المغربية وحقق الفوز الأول له على أسود الأطلس منذ 31 عاما ليحجز مقعده في المربع الذهبي للبطولة الذي يلتقي فيه مع منتخب بوركينا فاسو يوم الأربعاء المقبل:".
وقال موقع «الجريدة 24» تحت عنوان «مصر تفك العقدة والمغرب يغادر الكان»، وأضاف الموقع أن لاعبي المنتخب المغربي أهدروا سيلاً من الفرص السانحة.
أما الصباح المغربية فكررت ما قالته «الجريدة 24» بأن المنتخب المغربي فشل في تسجيل الأهداف على مرمى منتخب مصر، رغم سيل من الفرص الضائعة، ليقصي من دور الربع قبل قليل لكأس إفريقيا، بعدما تلقى هدفا في الدقائق الأخيرة.
وأضافت أن الأسود – تقصد اللاعبون المغاربة- تألقوا طيلة دقائق المباراة، دون تسجيل الهدف المنشود، إذ أهدروا فرصا حقيقية عن طريق عزيز بوحدوز ومبارك بوصوفة ونبيل درار وغانم سايس ويوسف النصيري.
ويعتبر هذا الفوز الأول للمصريين على المغرب منذ 31 سنة، إذ دافعوا طيلة دقائق المباراة.
كما أبرزت تصريحات المدرب رينارد الذي قال إنه فخور بالمستوى الذي أبان عليه الاسود امام مصر قبل قليل، رغم الإقصاء من ربع نهاية كأس إفريقيا.
وأضاف رينار في تصريح بعد المباراة ” أنا فخور بمستوى اللاعبين وأريد أن أنوه بهم، وفي بعض المرات عليك أن تنهزم لكي تتعلم”.
وأبرز رينار أنه متأسف للشعب المغربي الذي انتظر الفوز والتأهل على الأقل إلى المربع الذهبي، وحزين أيضا للاعبين الذين قدموا مباراة جيدة، وأبدوا رغبة كبيرة في تحقيق الفوز لإسعاد المغاربة”.
كما ركزت المواقع الإليكترونية الرياضية على الأداء المتميز للمنتخب المغربي أمام نظيره المصري تحت عنوان «المغرب يخرج مرفوع الرأس من كأس إفريقيا: تقصى لكن ما يستحقش»، «الفراعنة يحنطون الأسود في ربع النهائي».

شارك الخبر على