الأردن ارتفاع الإصابات ب(كورونا) إلى ١٩

حوالي ٤ سنوات فى كونا

عمان - 16 - 3 (كونا) -- اعلن الاردن اليوم الاثنين ارتفاع عدد مصابي فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) الى 19 حالة بعد تسجيل اربع حالات جديدة.
وقال وزير الاعلام الاردني أمجد العضايلة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة سعد جابر ان الحكومة قد تلجأ لتفعيل قانون الدفاع خلال الفترة المقبلة بصفته خيارا مطروحا "اذا اضطرت لذلك" وسط مخاطر من انتشار الفيروس.
وفيما يتعلق بحصيلة الاصابة بالمرض قال العضايلة ان مجموع الاصابات المؤكدة حتى الان بلغ 19 حالة وان اجراءات الحجر الصحي للعائدين من الخارج هي احترازية مؤكدا سعي الحكومة لمنع العدوى من خلال اجراءات صارمة.
واشار العضايلة الى تعميم الحكومة الاردنية بتفعيل العمل المرن في مؤسسات القطاع العام وايقاف استقبال الزبائن بالمطاعم واقتصارها على خدمات التوصيل والطلبات الخارجية.
وكانت الحكومة الأردنية قد وضعت جميع من عادوا الى الاردن بالحجر الصحي في منطقة البحر الميت وسط توقعات بان العدد يراوح ما بين ثلاثة الاف وخمسة الاف شخص.
واتخذت الحكومة بداية الاسبوع مجموعة قرارات في مسعى لمنع تفشي فيروس كورونا منها تعطيل الدراسة في المؤسسات التعليمية لاسبوعين وتعليق حركة الطيران اعتبارا من غد الثلاثاء وحتى اشعار آخر ووقف التجمعات العامة واغلاق المواقع السياحية. (النهاية) أ ب

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على