مطالبات بتخليد اسم عيسى بن راشد

حوالي ٤ سنوات فى البلاد

طالب محللو وضيوف برنامج "الكرة في ملعبك" بقناة البحرين الرياضية تخليد إسم الراحل المغفور له بإذن الله تعالى معالي الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة النائب الثاني لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الرئيس الفخري للجنة الأولمبية البحرينية تقديرا لما قدمه من عطاء وخدمات جليلة للحركة الشبابية والرياضية في مملكة البحرين ومنطقة الخليج والوطن العربي.

الزميل الإعلامي عبدالله بونوفل اقترح على اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم إطلاق إسم الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة على النسخة القادمة من البطولة (خليجي 25) باعتباره أحد مؤسسي البطولة وواحد من أبرز رموزها منذ انطلاقتها الأولى في عام 1970 في البحرين، بالإضافة إلى ما يمثله من مكانة وقيمة كبيرة في منطقة الخليج تحديداً.

ودعم محمد جاسم حمادة الرئيس السابق للإتحادين العربي والبحريني للكرة الطائرة والمدير السابق للجنة الأولمبية البحرينية هذه الفكرة، بل وطالب بأن تقام النسخة القادمة في مملكة البحرين، كما اقترح تخليد اسم "الهرم" بتسمية إحدى الصالات أو المنشآت الرياضية بإسمه نظرا لما قدمه من إسهامات وخدمات جليلة للقطاع الرياضي والشبابي في مملكة البحرين، باعتباره واحد من القيادات الرياضية التي أرست القواعد المتينة لهذا القطاع، وأحد أبرز الرجالات الذين خدمو الحركة الرياضية في كل الألعاب وليس كرة القدم فقط.

وبدوره أكد الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة د. عبدالرحمن صادق عسكر على أهمية هذا المقترح لما يمثله الشيخ عيسى بن راشد من مكانة بارزة على مستوى بطولات كأس الخليج ولما يحظى به من شهرة ومحبة واسعة في كل بيت خليجي.

ومن جانبه أيد عملاق الكرة البحرينية حمود سلطان المقترح وقال بأن ذلك أقل ما يمكن تقديمه لأبوعبدالله وإن كان بطولة كأس الخليج ستفقد رونقها من دون وجوده، مشيدا بعطاء الراحل ودوره البارز في الارتقاء بالحركة الرياضية وما يتميز به من طيبة وتواضع وأخلاق عالية جعلته محبوبا من قبل الجميع.

شارك الخبر على