موجز الأخبار على نشرة كونا اليوم الاحد حتى الساعة ٠٠ر٠٠ بتوقيت غرينتش

حوالي ٤ سنوات فى كونا

الكويت - سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يترأس اجتماعا أمنيا موسعا بحضور نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح وكبار القيادات الأمنية وذلك في الادارة العامة للعمليات المركزية بوزارة الداخلية.

الكويت - سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء يقوم بزيارة لوزارة الصحة اليوم بحضور وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل حمود الصباح حيث التقى القيادات الطبية للوقوف علي الإجراءات الوقائية والاحترازية والاستعدادات التي تقوم بها الوزارة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

الكويت - نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يؤكد الحرص على الالتقاء بالخريجين لترسيخ الركائز والقيم التي يجب أن يتسلحوا بها ابتداء من غرس عقيدة راسخة للدفاع عن قدسية الوطن وأراضيه وتحقيق الأمن والأمان لمواطنيه.

الكويت - وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الأدوية والتجهيزات الطبية الدكتور عبدالله البدر يعلن ان 400 ألف جهاز للفحص السريع على فيروس كورونا المستجد ستصل البلاد الأربعاء المقبل على يتم استخدامها من قبل الوزارة بدءا من الأحد المقبل.

الكويت - وزارة التجارة والصناعة الكويتية تعلن وصول الدفعة الثالثة من الكمامات الطبية بعدد 5ر1 مليون كمام طبي تم إستيرادها من الخارج حسب مواصفات وزارة الصحة بهدف مواجهة الشح في الأسواق المحلية.

الكويت - وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري يؤكد توافر كل المنتجات الزراعية بما يلبي احتياجات الشعب الكويتي نافيا وجود أي عجز فيها.

الكويت - وزارة الصحة الكويتية تعلن انتهاء فترة الحجر المؤسسي (الإلزامي) ل 240 شخصا في (منتزه الخيران) ليصبح بذلك عدد الذين أنهوا فترة الحجر الصحي في البلاد 564 شخصا حتى الآن.

الكويت - وزارة الداخلية الكويتية تعلن الاكتفاء بتجديد أوراق التأمين الخاصة بتسيير المركبات دون الحاجة لفحصها وذلك في ظل هذه الظروف الإستثنائية التي تمر بها البلاد.

واشنطن - مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يخفض اسعار الفائدة للمرة الثانية في غضون أسبوعين في مسعى استثنائي لدعم اقتصاد البلاد في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

الرياض - المملكة العربية السعودية تقرر تعليق الحضور لمقرات العمل في كافة الجهات الحكومية لمدة 16 يوما عدا القطاعات الصحية والأمنية والعسكرية ومركز الأمن الإلكتروني ومنظومة التعليم عن بعد في قطاع التعليم.

روما - السلطات الصحية الايطالية تعلن تجاوز عدد المصابين بعدوى فيروس (كورونا المستجد - كوفيد 19) 20 الف حالة وارتفاع عدد الوفيات الى اكثر من 1800 وفاة.(النهاية) ا م م

شارك الخبر على