مليار جنيه إجمالي حجم استثمارات «كوك دوور» في مصر خلال ٢٠١٦

أكثر من ٧ سنوات فى التحرير

قال رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية للصناعات الغذائية "كوك دوور"، أسامة السعيد: إن "الشركة تسعى لضخ استثمارات جديدة في السوق المصري خلال الفترة القادمة، وسط توسعات محلية ودولية لكسب حصة سوقية أكبر ومواجهة تحديات السوق بخطط تقدم منتجات متطورة مميزة تناسب فئات سوقية مختلفة".

وأضاف "السعيد" في بيان له اليوم الأحد، أن حجم استثمارات الشركة خلال العام الماضي 2016 بلغت نحو مليار جنيه، لافتًا إلى أنه من المتوقع زيادتها خلال العام الحالي بنسبة تبلغ نحو 15%، من خلال الاعتماد على التوسعات الداخلية خاصة في محافظات الصعيد "أسيوط، والفيوم، والأقصر"، فضلًا عن الاستثمارات بسيناء والغردقة، بجانب القاهرة الكبرى و الأسكندرية.

وأشار إلى أن جزء من خطة الشركة التوسعية منذ العام الماضي استهدفت ضخ استثمارات داخل مصر عبر زيادة عدد الفروع لنحو 80 فرعًا، فضلًا عن التركيز على التوسعات الخارجية التي امتدت لدول عربية وأفريقية وتسعى للتصدير إلى أوروبا، وهي المرحلة الثالثة، والتي تتحرك الشركة لتنفيذها خلال الخطة الخمسية الموضوعة منذ العام الماضي.

وأوضح المسؤول أنه تم توقيع اتفاقية تعاون مع مؤسسة "نوافذ الحضارة"، بشأن استخدام العلامة التجارية لـ"كوك دوور"، وافتتاح فرعًا مركزيًا بالعاصمة الرياض، يليها سلسلة افتتاحات تستهدف إلى الوصول إلى 75 فرعًا، بحضور عبدالله بن عبدالرحمن، المدير التنفيذى لمؤسسة "نوافذ الحضارة".

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على