ترامب تعليق السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة بسبب (كورونا) باستثناء بريطانيا

حوالي ٤ سنوات فى كونا

واشنطن ـ 12 ـ 3 (كونا) -- أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعليق السفر من أوروبا إلى الولايات المتحدة باستثناء بريطانيا لمدة 30 يوما ابتداء من يوم غد الجمعة وذلك في إطار مجموعة إجراءات لمكافحة (فيروس كورونا - كوفيد 19).
وقال ترامب في خطاب متلفز ألقاه من البيت الأبيض مساء أمس الأربعاء "لقد قررت اتخاذ إجراءات قوية لكنها ضرورية لحماية صحة جميع الأمريكيين ورفاههم".
وأوضح أن القيود على السفر "لن تطبق على المملكة المتحدة" إضافة إلى الأمريكيين الذين "خضعوا للفحوص الملائمة".
كما أضاف أن "هذه الإجراءات لن تطبق على التبادل التجاري الهائل وحجم الشحنات الكبير فحسب وإنما أيضا على مجموعة من الأشياء الأخرى المتنوعة القادمة من أوربا إلى الولايات المتحدة".
واعتبر الرئيس الأمريكي أن بلاده تمر ب"وقت حرج" في التصدي للفيروس الذي أصاب أكثر من 1200 شخص وأدى إلى وفاة نحو 37 حالة في عموم الولايات المتحدة.
وشدد على أن "هذه ليست أزمة مالية بل مجرد لحظة زمنية مؤقتة سنتغلب عليها معا كأمة وعالم.. ضمانا لبقاء العمال الأمريكيين المتأثرين بالفيروس في منازلهم دون خوف من المصاعب المالية".
وأوضح "سأتخذ قريبا إجراء طارئا وهو أمر غير مسبوق لتوفير الإغاثة المالية.. سأطلب من الكونغرس اتخاذ إجراءات تشريعية لتمديد هذه الإغاثة".
ومن جهتها أعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض ستيفاني غريشام في بيان أن ترامب قرر إلغاء زيارتين كان سيقوم بهما إلى ولايتي (كولورادو) و(نيفادا) الأمريكتين.
وبدوره قال وزير الأمن الداخلي بالوكالة تشاد وولف إنه سيصدر خلال ال48 ساعة المقبلة مذكرة بخصوص إجراءات عودة الأمريكيين الموجودين حاليا في أوروبا إلى بلدانهم.
وأضاف في بيان أن المذكرة تطلب من المسافرين الأمريكيين "الموجودين في منطقة شنغن السفر عبر مطارات محددة حيث اتخذت الحكومة الأمريكية إجراءات فحص منقحة".
ومن جهة أخرى قررت الرابطة الوطنية الأمريكية لكرة السلة (ان بي ايه) تعليق الدوري الأمريكي للمحترفين بعد إصابة أحد اللاعبين بالفيروس مشيرة إلى أن هذا القرار يبقى ساريا "حتى إشعار آخر". (النهاية) ع س ج / ط م ا

ذكر فى هذا الخبر
شارك الخبر على