حاتم زكريا يرد على هجوم نقيب صحفيين تونس على الرئيس

أكثر من ٧ سنوات فى أخبار اليوم

هاجم عضو الاتحاد العربي للصحفيين، وعضو مجلس نقابة الصحفيين حاتم زكريا، نقيب صحفيين تونس ناجي البغوري عقب إطلاق الأخير تدوينه علي موقع التواصل الاجتماعي يهاجم فيها الرئيس المصري.
وقال زكريا في بيان له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، “اتصلت بي أحدي الزميلات بأحد المواقع الإخبارية وطلبت مني رأيي فيما نشره نقيب الصحفيين التونسيين على حسابه بالفيسبوك بشأن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية”:.

واستطرد زكريا، قائلاً “الحقيقة إني صدمت بقوة عندما طالعت ما كتبه البغوري فى تدوينته تعليقا على تصريح لوزير الخارجية المصري سامح شكري عقب لقائه بالرئيس الباجي قائد السبسي وقوله إن الرئيس السيسي سوف يقوم بزيارة تونس قريبا، مشيرًا إلى أن  ما كتبه البغوري مؤكدا على عدم فهم لطبيعة وعمق العلاقات بين الشعبين المصري والتونسي والتي لا يمكن أن تتأثر بكلمات غير مسئولة وخارجة عن حسابات التاريخ والجغرافيا والأصالة المتجذرة بين شعبي البلدين على مدي مئات السنين “.

وأكمل زكريا :ان وفى هذه المناسبة غير السعيدة أود أن أوضح حقيقة قد لا يعرفها بثقافته البعيدة عن عالمه العربي وهي أن نقابة الصحفيين المصريين لديها من الخبرة والقدرة والوعي الكافي للدفاع عن منتسبيها على مدى العصور والأنظمة المتعاقبة، وفى كل الأوقات كانت المعبر والمدافع الأول عن القضايا المصرية والعربية وليست في حاجة إلى مساندة آخرين قد يسيئون اليها ويعطلون مسيرتها الظافرة والأمثلة كثيرة ... ويكفي المكاسب التي حققتها مؤخرا وما تضمنه الدستور الذي تم إقراره فى عهد الرئيس السيسي فى عام 2014 ورسخ حقوق غير مسبوقة للصحافة تشمل التزام واضح بحرية الصحافة والطباعة والنشر الورقي والمرئي والمسموع وعدم فرض رقابة علي الصحف ووسائل الاعلام وضمان استقلال المؤسسات الصحفية ، والغاء الاحكام السالبة للحرية فى قضايا النشر وغيرها من الانجازات الصحفية فى كثير من مواد الدستور .
واذا أراد أحداً أن يعطي دروسا فى الوطنية والصحافة الحرة فى العالم العربي فلن يجد الا فى صحافة مصر دون خروج عن التقاليد العربية الأصيلة !.

 

شارك الخبر على